سياسة دولية

القسام تعلن تدمير 29 دبابة للاحتلال وقتل 7 ضباط وجنود.. وجيش الاحتلال يتراجع

تراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي في بعض محاور غزة وشمالها- إعلام القسام
تراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي في بعض محاور غزة وشمالها- إعلام القسام
أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها تمكنوا من تدمير 29 دبابة وآلية إسرائيلية، الأحد، بمنطقة التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون.

وأضافت القسام، عبر قناتها على منصة "تلغرام"، أن مقاتليها أوقعوا قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند، ودبابة، وقوة راجلة للاحتلال الإسرائيلي متحصنة بمدرسة قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال وسط مدينة غزة.

وأكدت القسام "قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين إثر استهداف منزل تواجدوا فيه جنوب شرق مدينة غزة"، بالقول إن "مقاتليها تمكنوا من استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال، بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل، وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

وفي السياق نفسه، أفادت عدد من المصادر بتراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي في بعض محاور غزة وشمالها، على وقع اشتباكات عنيفة مع كتائب القسام.


إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، اعترافه بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 4 بمعارك اليوم. لترتفع بذلك حصيلة الضحايا الإجمالية المعترف بها إلى ما يناهز 64 قتيلا، منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الاحتلال الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

اظهار أخبار متعلقة


وبلغ عدد الضباط والجنود القتلى -الذين سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسمائهم- 385 قتيلا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

من جهته، نشر "حزب الله" اللبناني، الأحد، مقطع فيديو يوثق إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة صاروخ أرض جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.

وكان "حزب الله" قد قال في بيان سابق، إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450، وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام، بواسطة صاروخ أرض جو"؛ مشيرا إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ فجر اليوم السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".
التعليقات (0)

خبر عاجل