سياسة عربية

الأزهر يدعو أحرار العالم إلى فضح إرهاب "إسرائيل" في غزة

أدان الأزهر في بيان له ارتكاب الاحتلال مجزرتي مدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمال قطاع غزة- جيتي
أدان الأزهر في بيان له ارتكاب الاحتلال مجزرتي مدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمال قطاع غزة- جيتي
دعا الأزهر الشريف في مصر، أحرار العالم لفضح الإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأدان الأزهر في بيان على منصة فيسبوك، السبت "مجزرتي مدرستي الفاخورة وتل الزعتر"، وقال إنه "يعزي الفلسطينيين أصحاب الحق والأرض في شهدائهم وشهدائنا ويدعو الله أن يربط على قلوبهم".

وأكِّد الأزهر أن استهداف النازحين الأبرياء في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر، والذي راح ضحيته مئات الشهداء والمصابين، يعد "جرائم غير إنسانية وغير أخلاقية، تُضاف إلى سجلَّات هذا الكيان الدموي الذي لا يعرف معنى الإنسانية والأخلاق والقيم، ولا يفهم سوى لغة القتل والجبروت والاغتصاب والتعدي على حقوق الآخرين".

ودعا الأزهر كلَّ أحرار العالم للتكاتف في مواجهة إرهاب "إسرائيل"، ومَن يقف خلفها، والضغط لوقف هذا "العدوان الأسود" الذي يستهدف الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، وفضح "مجازره" المستمرة في حق الفلسطينيين الأبرياء.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الأزهر أن "كل احتلال إلى زوال، وأن الاحتلال الإسرائيلي سوف يحمل عصاه ويرحل عن أرض فلسطين"، مشيرا إلى أن "العالم الصامت والأمتين العربية والإسلامية لم يقدموا ما يبيض الوجوه عند الله في حق الفلسطينيين".



والسبت، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال أيضا مدرسة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وتواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، لليوم الـ 44 من العدوان المتواصل الذي تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى ونزوح مئات الآلاف عن المساكن التي سويت بالأرض شمال القطاع.

ووفقا لأحدث الإحصائيات المتوفرة حول الضحايا الفلسطينيين، فقد استشهد 12300، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و 200 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني، و58 صحفيا.
التعليقات (1)