حول العالم

في مشهد غير اعتيادي.. هبوط أول طائرة "دريملاينر" في القارة القطبية الجنوبية ( شاهد)

هبطت طائرة مدنية من طراز دريملاينر على مدرج جليدي- شركة الطيران النرويجية
هبطت طائرة مدنية من طراز دريملاينر على مدرج جليدي- شركة الطيران النرويجية
في مشهد  لم يعتاد عليه عشاق الطيران، هبطت طائرة مدنية من طراز "دريملاينر"، التابعة لشركة الطيران النرويجية Norse Atlantic، للمرة الأولى على الإطلاق، في القارة القطبية الجنوبية، على مدرج جليدي يبلغ طوله 3000 متر وعرضه 60 متراً، ومنحوت بالثلج والجليد. 

ويعد هذا الهبوط هو المرة الأولى التي تصل فيها الـ "دريملاينر" – وهي طائرة ذات جسم عريض - إلى القارة القطبية الجنوبية.


ووصلت طائرة من طراز "بوينغ 787 دريملاينر" لمدرج ترول في القارة القطبية الجنوبية، يوم الأربعاء، بعد الساعة الثانية صباحا تحت ضوء الشمس، على اعتبار أن نصف الكرة الجنوبي يعيش في فصل الصيف حاليا، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ولم تكن الرحلة عادية، وإنما ضمت 45 راكبا من علماء المعهد القطبي النرويجي، الذين ينقلون معهم 12 طنا من المعدات إلى محطة أبحاث ترول في "كوين مود لاند" بالقارة القطبية الجنوبية.


بينما غادرت الطائرة من العاصمة النرويجية أوسلو، في 13 من الشهر الجاري، وتوقفت في كيب تاون بجنوب أفريقيا، قبل استكمال الرحلة نحو مدرج ترول بالقارة القطبية الجنوبية.

وكانت كفاءة استهلاك الوقود في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر" عنصرا حاسما في اختيارها لهذا الرحلة غير المسبوقة، على اعتبار أنها حلقت من كيب تاون وعادت إليها دون الحاجة للتزود بالوقود في مدرج ترول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران Norse Atlantic ، بيورن توري لارسن،  في بيان: "إنه لشرف عظيم بالنيابة عن فريق Norse مجتمعًا، أنّنا حققنا معًا لحظة بالغة الأهمية لهبوط أول طائرة من طراز 787 دريملاينر".

وأضاف : "نحن فخورون بمساهمتنا في هذه المهمة الفريدة من نوعها. إنها بمثابة شهادة حقيقية على خبرة طيّارينا وطاقمنا المدربين تدريباً عالياً، وذوي المهارات العالية، وطائراتنا الحديثة من طراز بوينغ".

التعليقات (0)