اقتصاد تركي

19 مليون تركي يتحولون لنظام (TROY) ومقاطعة عارمة لـ"فيزا" و"ماستر كارد" (شاهد)

تروي"، نظام تحريك أموال ودفع بالبطاقات الإلكترونية، تم إشهاره عام 2016- جيتي
تروي"، نظام تحريك أموال ودفع بالبطاقات الإلكترونية، تم إشهاره عام 2016- جيتي
تحول ملايين الأتراك إلى نظام الدفع الإلكتروني "تروي"، وذلك في ظل حملة مقاطعة نظامي "فيزا كارد" و"ماستر كارد" العالميين، احتجاجا على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو من إنتاج قناة "تي آر تي" التركية، إعلانا للتحفيز على الاشتراك بـ"TROY"، ومدى انتشار الخدمة المحلية في البلاد، شعبيا وحكوميا، وقد تصدر وسم #ننتقل_إلى_بطاقة_تروي، مواقع التواصل هناك.



تركيا تهاجم نتنياهو بشدة بعد رده على أردوغان.. "لا يمكن أن يغطي جرائمه"

و"تروي"، نظام تحريك أموال ودفع بالبطاقات الإلكترونية، تم إشهاره عام 2016، ووصل عدد المشتركين فيه مؤخرا إلى 19 مليون تركي ومقيم.

وأُنشئ نظام البطاقات المحلية تحت قيادة مركز البطاقات المصرفية بين البنوك BKM، عام 1990 بالشراكة مع 13 بنكاً تركياً عاماً وخاصاً، ضمن نظام الدفع بالبطاقات.

أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي

وتم تسريع الأعمال الإضافية على النظام بعد أن أصبح البنك المركزي لجمهورية تركيا مساهماً مسيطراً في مركز البطاقات المصرفية عام 2020، وفقاً لتقرير أصدرته وكالة الأناضول.

ومع تطبيق استراتيجية نشر بطاقات الدفع الصادرة عن المركز هذا العام، فقد حققت خدمة "تروي" التي تدعم أحدث التقنيات في مجال أنظمة البطاقات، نمواً سريعاً في الاستخدام والعدد.
التعليقات (0)