سياسة عربية

ارتفاع عدد الشهداء والمفقودين في غزة إلى 14920.. 60% من الوحدات السكنية تضررت

الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في قطاع غزة- جيتي
أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11320، فيما بلغ عدد المفقودين 3600، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 39 يوما.

وقال الإعلام الحكومي في مؤتمر صحفي، إن الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال قصفه بالطائرات والدبابات والصواريخ والقنابل والقذائف الحارقة.

وأضاف أن الاحتلال يمارس حملة تضليل وتحريض ممنهجة ضد المستشفيات، وهي محاولة فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والإندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها من المستشفيات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين والأطفال والنساء.

وبلغ إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال  (1,165) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,600)، منهم 1755 طفلاً لا زالوا تحت الأنقاض.

وبلغ عدد الشهداء (11,320)، بينهم (4,650) طفلاً، و(3,145) امرأة، وارتفع عدد شهداء الكوادر الطبية إلى (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (22) من رجال الدفاع المدني، وأيضا (51) صحفياً.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ارتقى 40 شهيدا داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي، منذ أن بدأ حصاره فعلياً من قبل جيش الاحتلال واستهداف كل شيء يتحرك بداخله، وبسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود وتوقف غرف العمليات الجراحية تماماً.

اظهار أخبار متعلقة


وتمكنت الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي اليوم من دفن (82) شهيداً في مقبرة جماعية حفروها داخل المجمع بسبب تعنت الاحتلال الذي ما زال يحاصر المجمع بشكل كامل.

وبلغ عدد الإصابات (29,200)، أكثر من 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

وخرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي (25) مستشفى و(52) مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال (55) سيارة إسعاف.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (42,000) وحدة، إضافة إلى (223,000) وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن حوالي 60 بالمئة من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

وقد بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة (95) مقراً حكومياً، و(255) مدرسة منها (63) مدرسة خرجت عن الخدمة، كان آخرها استهداف الاحتلال لمدرسة الموهوبين فجر اليوم في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة والتي ارتكب داخلها مجزرة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال محروقون ومتفحّمون.

وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (72) مسجداً، و(156) مسجداً تعرض للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف (3) كنائس.

كما بلغت الخسائر الزراعية الناجمة عن هذا العدوان المتواصل (180 مليون دولار) خسائر مباشرة، حيث أتلف الاحتلال وجرف أكثر من 25 بالمئة من المساحات الزراعية بواقع 45,000 دونم، وكذلك إتلاف آلاف الأشجار المثمرة، وإعدام أفواج كاملة من مزارع الماشية والدواجن والأسماك.
التعليقات (0)