سياسة عربية

أربع هجمات خلال يوم واحد.. مسيرات تضرب قواعد أمريكية شرق سوريا

قصف على قواعد أمريكية في سوريا- جيتي
قصف على قواعد أمريكية في سوريا- جيتي
تعرضت قاعدتان أمريكيتان في شمال شرق سوريا، لقصف بطائرات مسيرة استهدفت القرية الخضراء وحقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

وقالت فصائل عراقية تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" إنها استهدفت القاعدة الأمريكية في القرية الخضراء في دير الزور بطائرة مسيرة، مشيرة إلى أن الهجوم "أصاب الهدف بشكل مباشر".

وذكرت المقاومة الإسلامية في بيان لها، أن الهجوم جاء "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، وقد استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق القاعدة الأمريكية في القرية الخضراء في العمق السوري بطائرة مسيرة، فأصابت هدفها بشكل مباشر"، بحسب البيان.

وقبل ذلك بساعات، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" عن استهدافها القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شمال شرق سوريا، بطائرة مسيّرة، مؤكدة أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر".

وكشفت المقاومة "الإسلامية في العراق" عن أنها أدخلت وللمرة الأولى صاروخا ذكيا قصير المدى من طراز "صارم" إلى الخدمة، خلال استهدافها القواعد الأمريكية في المنطقة.

وكان الجيش الأمريكي أعلن أمس الاثنين، عن تعرض القوات الأمريكية والدولية المتمركزة شمال شرق سوريا للاستهداف أربع مرات على الأقل بطائرات مسيرة وصواريخ في يوم واحد، مشيرا إلى أن تلك الهجمات تسببت في أضرار طفيفة ولم تنجم عنها إصابات.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي القول إن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لثلاث هجمات، اثنتان منها بالقرب من حقل العمر النفطي وعلى قاعدة أمريكية في الشدادي.
التعليقات (1)