سياسة دولية

مئات اليهود يحاولون إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو (شاهد)

اعتقلت شرطة شيكاغو عشرات المتظاهرين بتهمة إغلاق القنصلية الإسرائيلية- إكس
اعتقلت شرطة شيكاغو عشرات المتظاهرين بتهمة إغلاق القنصلية الإسرائيلية- إكس
حاول مئات المتظاهرين اليهود، الاثنين، إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو الأمريكية، وطالبوا بالوقف "الفوري" لإطلاق النار في غزة.

ووفق صحيفة "شيكاغو سن-تايمز"، تجمع المتظاهرون اليهود في محطة قطار أوجيلفي خلال ساعة الذروة، وقام البعض بإغلاق مدخل القنصلية الإسرائيلية".

كما حملوا لافتات عليها شعارات مثل "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

وقال سيمون باس تاكر، عضو منظمة " if not now" اليهودية في بيان صحفي: "نحن نغلق القنصلية الإسرائيلية، لأن العمل لا يمكن أن يستمر، بينما ترتكب إسرائيل هجوم إبادة جماعية على غزة باسمنا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مسؤولينا المنتخبين هنا في الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار".

وتم تنظيم الاحتجاج من قبل فروع منظمات "صوت يهودي من أجل السلام"، و"if not now" و"Never Again Action" في شيكاغو.

وقال المنظمون "إن الاحتجاج هو أكبر تجمع لليهود تضامنا مع الفلسطينيين في الغرب الأوسط، حيث يأتي الناس من الولايات المجاورة للمشاركة".

وقال السيناتور اليهودي عن ولاية إلينوي، روبرت بيترز، خلال الاحتجاج، إنه شعر "بالقلق العميق والغضب" عندما شاهد الرد الإسرائيلي على هجوم "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف: "كنت أعلم أن الأزمة الإنسانية الهائلة التي لا تزال تتكشف في غزة لن تجعل العالم أكثر أمانا لليهود".

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت شرطة شيكاغو عشرات المتظاهرين، بتهمة إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو، بينما كانوا يرددون صلاة يهودية لإنهاء الحرب، بحسب ما أعلنه منظمو الاحتجاج.

ومنذ 38 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.
التعليقات (0)