سياسة دولية

شهادات من غزة تؤكد مشاركة قوات أمريكية في القتال إلى جانب جيش الاحتلال

واشنطن لم تعلن عن أسماء جنودها القتلى- جيتي
واشنطن لم تعلن عن أسماء جنودها القتلى- جيتي
قال شاهد عيان فلسطيني نزح من مناطق شمال غزة، إن قوة أمريكية هي التي كانت منتشرة في منطقتهم.

وذكر الشاب في مقابلة مع قناة الجزيرة، أنه تكلم مع القوة التي كانت تحاصر منازلهم، وكان جنودها يضعون العلم الأمريكي على بزاتهم العسكرية.



وأمس الأحد قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن خمسة جنود أمريكيين لقوا حتفهم الجمعة عندما سقطت طائرة كانت تقلهم في البحر المتوسط في أثناء التزود بالوقود خلال تدريب عسكري.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا في بيان، أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت عقب الحادث مباشرة بمشاركة طائرات وسفن تابعة للجيش الأمريكي كانت على مقربة، وأن الحادث قيد التحقيق للوقوف على أسبابه.

وأبلغت القيادة التي تتولى العمليات العسكرية الأمريكية في أوروبا وأجزاء من الشرق الأوسط عن الحادث أول من أمس السبت.

وأضافت أنه لن يُكشف عن أسماء القتلى قبل الانتهاء من إخطار أقاربهم.

ومنتصف الشهر الماضي، قالت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة أرسلت فريقا من قوات العمليات الخاصة إلى الأراضي المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت "نيويورك تايمز" عن المسؤول، قوله إن الفريق الذي تم إرساله إلى دولة الاحتلال سيساعد في الاستخبارات المتعلقة بالرهائن، منوهة إلى أن واشنطن نشرت طائرات في المنطقة كإجراء احترازي قبل أي مهام محتملة.

وسبق أن صرح مسؤولون أمريكيون، بأن الجيش الأمريكي يستعد لنشر 2000 من أجل مساعدة دولة الاحتلال وفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

وكان البنتاغون أعلن عقب عملية طوفان الأقصى، عن وصول قوات "دلتا فورس" الأمريكية إلى الأراضي المحتلة، حيث تختص هذه القوات بتنفيذ مهام معينة، وسبق أن نفذت عملية استهداف وقتل زعيمي تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وتنظيم الدولة أبي بكر البغدادي.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة لديها "أشخاص على الأرض"، سيساعدون السلطات الإسرائيلية "بالاستخبارات والتخطيط" للعمليات المحتملة التي تنطوي على جهود إنقاذ الرهائن.

وأضاف أوستن، أن "البنتاغون لديه خلية اتصال في إسرائيل تعمل مع قوات العمليات الخاصة الإسرائيلية، إذ تستطيع الولايات المتحدة نشر موارد أخرى بسرعة في المنطقة".
التعليقات (3)