سياسة عربية

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة.. المقاومة ترد وصافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

ركز استهداف الاحتلال الإسرائيلي السبت على مستشفى الشفاء- جيتي
ركز استهداف الاحتلال الإسرائيلي السبت على مستشفى الشفاء- جيتي
في اليوم الـ36 من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي، منذ فجر السبت، غاراته العنيفة على مناطق عدة في قطاع غزة؛ ما خلَّف قتلى وجرحى

أفادت وزارة الداخلية في غزة بارتقاء 6 شهداء وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع ، وارتقى 7 شهداء وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف بمخيمي جباليا والبريج لمنزلين، فيما تم استهداف منزل آخر في خانيونس جنوب قطاع غزة ما أوقع عدداً من الشهداء والجرحى .



وكثّفت طائرات الاحتلال استهدافاتها لمستشفيات القطاع ، ما تسبب في ارتقاء شهداء وجرحى في غارات استهدفت مبنى العيادات في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وعدداً من المستشفيات الأخرى، واستخدمت الفسفور الأبيض المحرم دولياً .



وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن مجمع الشفاء يعاني من ظرف لا يمكن تخيّله ووجّهت نداء للتدخل العاجل لفك الحصار عن المستشفى وإنقاذ المرضى الذين بداخله، قائلة إن نداءها هذا قد يكون الأخير قبل حلول الكارثة، مشيرة إلى أن الأجهزة الطبية بالمستشفى توقفت بالكامل بسبب نفاد الوقود تماماً.

وكشف المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة منير البرش: "إن القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى ولا نستطيع دفن الموتى. نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثمانا ملقاة في المستشفى".



وتستمر  الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مناطق عدة بالقطاع وفي محيط مجمع الشفاع الطبي حيث يُسمع صوت إطلاق النار منذ ساعات على محاور عدة بقطاع غزة.
 
واستهدفت غارة إسرائيلية السبت مركبة في جنوب لبنان، على مسافة حوالى 45 كيلومترا من شمال الحدود بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، لتكون أول ضربة في عمق الأراضي اللبنانية منذ بدء القتال في تشرين الأول/ أكتوبر.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "مسيرة معادية استهدفت سيارة بيك أب في أحد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني" على الساحل اللبناني، دون أن تعلن عن سقوط ضحايا.

وكان تبادل القصف وإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله مقتصراُ حتى الآن على المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وهذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها اسرائيل ضربة ضد هدف على هذا البعد من الحدود.



فيما دوّت صافرات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة، بعد تحذيرات من تسلل طائرة مسيّرة إلى مستوطنات بالمنطقة بحسب مصادر إعلامية عبرية. 

اظهار أخبار متعلقة


وتنطلق في الرياض اليوم أعمال القمة العربية والإسلامية المشتركة التي يناقش فيها قادة عرب ومسلمون الأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي المتواصل. 

ومنذ 36 يوما، تشن قوات الاحتلال حربا جوية وبرية وبحرية على غزة دمّرت خلالها أحياء سكنية كاملة على ساكنيها وتسببت في استشهاد 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصيب فيها 27,490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية ضمن إحصائية حتى مساء الجمعة .
التعليقات (0)