سياسة عربية

قطر تستنكر بشدة مزاعم الاحتلال بشأن مستشفى الشيخ حمد في غزة

اعتبر العمادي المزاعم بأنها محاولة مفضوحة لتبرير استهداف الاحتلال للأعيان المدنية- جيتي
اعتبر العمادي المزاعم بأنها محاولة مفضوحة لتبرير استهداف الاحتلال للأعيان المدنية- جيتي
أعربت قطر عن استنكارها الشديد لمزاعم الاحتلال الإسرائيلي بوجود "أنفاق" تحت مستشفى الشيخ حمد في مدينة غزة.

جاء ذلك في بيان لرئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أكد فيه استنكار بلاده الشديد لمزاعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود أنفاق تحت مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية في غزة دون أدلة ملموسة أو تحقيق مستقل.

واعتبر العمادي، المزاعم بأنها محاولة مفضوحة لتبرير استهداف الاحتلال للأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين.

وزعم جيش الاحتلال أنه كشف عن شبكة من أنفاق حماس ومراكز القيادة وقاذفات صواريخ تحت المستشفيات في شمال قطاع غزة وبالقرب منها.

اظهار أخبار متعلقة


وعرض الأميرال دانيال هاغاري، كبير المتحدثين العسكريين في دولة الاحتلال، مقاطع مصورة وصورا وتسجيلات صوتية قال؛ إنها تظهر استراتيجية حماس في استخدام المستشفيات غطاء، ومنع المدنيين من مغادرة مناطق القتال.

ووجه هاغاري اتهامات لمستشفيين، هما مستشفى الشيخ حمد الذي تموله قطر والمستشفى الإندونيسي.

وقال هاغاري؛ إن مقطعين مصورين للمستشفى القطري، أظهرا فتحة تؤدي إلى أنفاق حماس، ومسلحين من الحركة يطلقون النار على جنود إسرائيليين من داخل المستشفى.

لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفوا أن تصريحات هاغاري كاذبة، وأن الفتحة التي يتحدث عنها بجانب مستشفى الشيخ حمد تعود لخزان أرضي، وليس نفقا.
التعليقات (0)