سياسة دولية

طهران تكشف فحوى آخر رسالة من واشنطن.. طالبت بنزع سلاح الاحتلال النووي

عبد اللهيان: نأمل أن تغير أمريكا سياستها في أسرع وقت- جيتي
عبد اللهيان: نأمل أن تغير أمريكا سياستها في أسرع وقت- جيتي
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان للتلفزيون الرسمي، الاثنين، إن الولايات المتحدة بعثت برسالة إلى إيران في الأيام الثلاثة الماضية تقول فيها إنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف: "لكننا على أرض الواقع لم نر سوى دعمهم للإبادة الجماعية في غزة".

من جهتها أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إرنا" أن عبد اللهيان علق على وصول وزير الخارجية الأمريكي إلى بغداد مرتديا سترة مضادة للرصاص بالقول: "هذه هي حقيقة الدور الأمريكي في المنطقة".

وأضاف على هامش لقاء رئيس الوزراء العراقي مع الرئيس الإيراني: "الأمريكيون أرسلوا لنا رسالة في الأيام الثلاثة الماضية مفادها أننا نتطلع إلى وقف إطلاق النار واتخذنا إجراءات في هذا الصدد، لكنهم في الواقع يدعمون فقط القتل الجماعي والإبادة الجماعية في غزة".

وقال أمير عبد اللهيان: "نأمل أن تغير أمريكا سياستها في أسرع وقت وعدم دعم الجانب المحتل".

اظهار أخبار متعلقة


على صعيد آخر قال عبد اللهيان إنه يجب على مجلس الأمن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتخاذ إجراءات فورية "لنزع السلاح النووي للكيان الصهيوني".

وردا على تهديد وزير إسرائيلي باستخدام قنبلة نووية ضد شعب غزة، كتب عبد اللهيان على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي"إكس": "تظهر تصريحات وزير إسرائيلي حول استخدام القنابل النووية ضد غزة، الهزيمة الحقيقية لكيان الاحتلال أمام المقاومة".

وتابع: "على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتخاذ إجراءات فورية ودون تردد قبل فوات الأوان لنزع السلاح النووي عن كيان الفصل العنصري الهمجي، محملا المسؤولية الكاملة عن هذه الإبادة الجماعية على عاتق البيت الأبيض".

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الذي ينتمي إلى حزب يميني متطرف في الحكومة الائتلافية اقترح استخدام قنبلة نووية ضد قطاع غزة كخيار مطروح على طاولة الكيان، وعارض دخول أي مساعدات إنسانية إلى هذه المنطقة.

التعليقات (0)