سياسة عربية

متحدث باسم نتنياهو ينشر مقطعا مفبركا لمطاردة مقاتلي حماس بالأنفاق (شاهد)

لقيت التغريدة سخرية واسعة بين متابعي جندلمان - جيتي
لقيت التغريدة سخرية واسعة بين متابعي جندلمان - جيتي
نشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مقطعا مصورا مفبركا يظهر كلبا مدربا يطارد أحد المسلحين، قائلا إنه كلب تابع لجيش الاحتلال يطارد المقاومين الفلسطينيين في الأنفاق.

اظهار أخبار متعلقة



ويظهر في المقطع المصور كلب بوليسي مدرب، وهو يطارد أحد الأشخاص في ما يشبه النفق، وأكد جندلمان أن المقطع يعود لكلب في جيش الاحتلال ينقض على أحد عناصر المقاومة الفلسطينية، وكتب: "استمعوا إلى صراخه".



وتبين أن المقطع مفبرك، ويعود لمدرب كلاب، الأمر الذي يبدو واضحا من ملابسه، ومعدات التدريب التي يلبسها على يده، وتستخدم حتى لا تؤذي الكلاب المدرب.

ولقيت تغريدة جندلمان سخرية واسعة بين متابعيه الذين أوضحوا أن المقطع مفبرك، لكنه فضل عدم حذفه.

في المقابل، تنشر "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوميا، مقاطع مصورة من عملياتها ضد قوات الاحتلال.

ونشرت كتائب القسام، السبت، تسجيل فيديو يظهر فيه تنفيذ مقاتليها لـ"مجزرة دبابات" في محاور القتال بشمال غرب غزة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر التسجيل تمكن مقاتلي القسام من ضرب عدد كبير من الدبابات وناقلات الجند التي توغلت قرب الطريق الساحلي شمال غرب مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة



من جهته، أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تدمير 24 آلية للاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية" مشيرا إلى أن مقاتليه "باغتوا العدو عن قرب"، ودمروا هذه الدبابات جزئيا وكليا.

وأضاف أبو عبيدة، خلال تسجيل صوتي، أنه "بالرغم من مناورات العدو إلا أننا أوقعنا إصابات محققة وقتلى في صفوف جنود العدو، بعون الله، من النقطة صفر".
التعليقات (1)