سياسة دولية

بوتين: أي شخص طبيعي سيغضب من صور الأطفال الملطخين بالدماء في غزة

 الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بعد استهدافه بوابة مجمع الشفاء الطبي- جيتي
الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بعد استهدافه بوابة مجمع الشفاء الطبي- جيتي
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إن "أي شخص طبيعي، سوف يغضب من صور الأطفال الملطخين بالدماء، في قطاع غزة" مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "على روسيا أن تحافظ على هدوئها". 

وأضاف بوتين، في الوقت الذي كان يعلق فيه على ما وصف بـ"شغب المطار في منطقة داغستان الروسية"، التي حدثت في تاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما اقتحم مئات الأشخاص المطار، بحثا عن إسرائيليين وصلوا للتو على متن رحلة جوية من تل أبيب.

إلى ذلك، أوضح بوتين أن "بعض الأسلحة الغربية المتجهة إلى أوكرانيا تصل إلى الشرق الأوسط، وجزء منها يقع في يد حركة طالبان؛ فيما تقول أوكرانيا إنها تخضع أي أسلحة واردة إليها لرقابة مشددة".

تجدر الإشارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب الجمعة، مجزرة جديدة، بعد استهدافه بوابة مجمع الشفاء الطبي، خلال مغادرة قافلة الجرحى التي أعلنت عنها وزارة الصحة؛ بينما قالت وسائل إعلام محلية، إن قصفا إسرائيليا نجم عنه عدد كبير من الشهداء والجرحى أمام بوابة مجمع الشفاء في مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مدير عام المستشفيات في غزة، لقناة الجزيرة، إن القصف الإسرائيلي استهدف مصابين كانوا يتوجهون لمعبر رفح. حيث تزامن قصف بوابة مجمع الشفاء مع قصف آخر لسيارات إسعاف كانت متوجهة لمعبر رفح.
التعليقات (2)