سياسة عربية

توجيه سعودي رسمي لأئمة المساجد بالحث على إغاثة الشعب الفلسطيني

السعودية تطلق حملة إغاثة للشعب الفلسطيني والملك سلمان وولي عهده أول المتبرعين.. (الأناضول)
السعودية تطلق حملة إغاثة للشعب الفلسطيني والملك سلمان وولي عهده أول المتبرعين.. (الأناضول)
أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، اليوم الخميس، تعميماً لخطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة بتخصيص خطبة يوم غدٍ الجمعة لحث المصلين على المشاركة في حملة إغاثة الشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك في إطار الحملة الشعبية التي أطلقها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، عن تبرع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، كما أعلن عن تبرع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمبلغ 20 مليون ريال.

وأوضح الربيعة أنه سيجري جمع التبرعات عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة، وكذلك من خلال تطبيق "ساهم" أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز، مبيناً أن المركز لا يقتطع من التبرعات أي رسوم إدارية وتصل لمستحقيها كاملة.

ولليوم الـ27 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (8)