رياضة دولية

تواجد مميز للعرب.. الـ"كاف" يكشف عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل 2023

تواجد المغربي الركراكي والجزائري بن شيخة ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب- كاف / إكس
تواجد المغربي الركراكي والجزائري بن شيخة ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب- كاف / إكس
 كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” رسميا عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في قارة أفريقيا، والتي من المقرر أن تستضيف مدينة مراكش المغربية النسخة الجديدة من حفل توزيعها يوم 11 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

 ونشر حساب كاف الرسمي عبر منصة "إكس"، قائمة المرشحين للجوائز، والتي شهدت ظهورا عربيا مميزا خاصة المغربي.

وتواجد كل من المغربي وليد الركراكي والجزائري عبد الحق بن شيخة ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا إلى جانب 8 مدربين آخرين.

وفي قائمة أفضل حارس مرمى؛ تواجد المغربي ياسين بونو حارس منتخب أسود الأطلس، والمصري محمد الشناوي حارس الأهلي المصري والجزائري أسامة بنبوت حارس اتحاد العاصمة والمغربي يوسف المطيع حارس نادي الوداد المغربي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية 14 لاعبا عربيا، علماً أن القائمة مكونة من 30 اسما.

وتواجد فيها كل من محمد صلاح، رياض محرز، أشرف حكيمي، عز الدين أوناحي، رامي بن سبعيني، حكيم زياش، يوسف النصيري، ياسين بونو، محمد الشناوي، محمد عبد المؤمن، محمود عبد المنعم (كهربا)، يحيى جبران، سفيان أمرابط، محمد علي بن رمضان.

وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد أفريقي، تواجد الأهلي المصري على رأس القائمة وذلك لفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، كما يتواجد أيضا اتحاد العاصمة الجزائري الحائز عن بطولتي الكونفدرالية والسوبر الأفريقي.

بالإضافة إلى تواجد شباب بلوزداد الجزائري والوداد والرجاء، وصن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي ويانج أفريكانز التنزاني.

أما قائمة المنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب، فتواجد على رأس القائمة أسود الأطلس بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه ببطولة كأس العالم في أواخر العام الماضي، كما تواجد أيضا منتخب السنغال وموريتانيا، فيما شهدت القائمة غياب منتخبات كل من مصر والجزائر وتونس.

وتواجد المغربيان بلال الخنوس (غنك البلجيكي) وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني) ضمن قائمة من 10 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب واعد.

وسيتم تحديد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة كاف الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.


التعليقات (0)