سياسة عربية

موريتانيون يتظاهرون في نواكشوط رفضا للعدوان على غزة وتأييدا للمقاومة (شاهد)

ندد المشاركون في المسيرة بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين.. (وكالة الأنباء الموريتانية)
ندد المشاركون في المسيرة بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين.. (وكالة الأنباء الموريتانية)
نظم مئات أطفال والنساء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء الثلاثاء، مسيرة تضامنية مع غزة، ورفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ نحو أربعة أسابيع.

وانطلقت المسيرة، وفق وكالة الأنباء الموريتانية (مستقلة)، من ساحة الحرية وسط العاصمة، وتوجهت إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة في نواكشوط.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والموريتانية، وهتفوا تضاما مع الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون في المسيرة بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين.

كما عبروا عن إدانتهم لمجزرة جباليا في غزة، التي راح ضحيتها 400 فلسطيني بين شهيد وجريح جراء قصف إسرائيلي.

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي، إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح، إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل، تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل".

وأوضح أن "العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء".

وتابع: "يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في ظل توسيع العدوان البري على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وأردف: "قام الاحتلال بالدخول من محاور عدة إلى قطاع غزة، منها المحور الشمالي الغربي للقطاع، وقام بتدمير كل الأحياء السكنية التي أمامه، ما أدى إلى ارتكاب مجازر وتشريد الآلاف".

وأشار البزم إلى أن القوات الإسرائيلية "ما زالت توسع من دخولها البري في منطقة جنوب مدينة غزة والمنطقة الشمالية الغربية".

ومنذ 25 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون، وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.
التعليقات (0)