سياسة عربية

ما تفاصيل الانفجارات الأربعة التي حصلت في المغرب؟.. السلطات تجيب

تداول جملة من الصور ومقاطع الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وسط تضارب الأخبار- فيسبوك
تداول جملة من الصور ومقاطع الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وسط تضارب الأخبار- فيسبوك
أكدت السلطات المحلية بمدينة السمارة، المتواجدة في جنوب المغرب، حدوث أربعة انفجارات، في الساعات الأولى من يوم الأحد، أسفرت عن مقتل شخص واحد، وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

وقال المصدر نفسه، في بيان له، توصلت "عربي21" بنسخة منه، إن "الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، أعلن، أنه "تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة".


وأضاف البلاغ أن "الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما إلى المستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية".

إلى ذلك، خلص البلاغ إلى التأكيد على أن "الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أنه في الساعات الأولى من يوم الأحد، هرع مئات المواطنين نحو شوارع المدينة، بسبب الخوف من أصوات "الانفجار"، وسط تسارع تداول جملة من الصور ومقاطع الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتضارب الأخبار.

ورجّح عدد من أهالي مدينة العيون، أن "الانفجار قد يكون سببه انفجار أنابيب غاز كانت مخزنة في بناية في الحي، وسقوط خزان للغاز من فوق سطح منزل في الحي الصناعي"؛ فيما أكد البعض الآخر إلى ضرورة "التريث وانتظار نتائج التحقيقات الرسمية الجارية لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة".
التعليقات (3)

خبر عاجل