سياسة عربية

مسيرة شعبية حاشدة في المغرب ومظاهرة للأطفال بالرباط دعما لغزة

مظاهرة حاشدة في الدار البيضاء المغربية دعما لغزة ومطالبة بوقف التطبيع- فيسبوك
مظاهرة حاشدة في الدار البيضاء المغربية دعما لغزة ومطالبة بوقف التطبيع- فيسبوك
شارك مئات آلاف المغاربية، اليوم الأحد، في مسيرة بمدينة الدار البيضاء، دعما لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 23 يوما، ما خلَّف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والمغربية وصورا للمسجد الأقصى وضحايا الحرب على غزة، وهتفوا بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

وهذه المسيرة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وانطلقت من شارع 2 مارس وسط الدار البيضاء، تجاه شارع أبا شعيب الدكالي.

وأعلن المشاركون رفضهم "صمت المجتمع الدولي وعجزه عن إيقاف الحرب"، وردد المحتجون شعارات منها: "الشعب يريد إسقاط التطبيع"، و"لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"غزة غزة.. رمز العزة"، و"كلنا فداء فداء.. فلسطين الصامدة"، و"شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير".



وفي الربط نظم مئات الأطفال المغاربة وقفة احتجاجية أمام البرلمان، رافعين الأعلام الفلسطينية، وحاملين تماثيل لجثامين أطفال طالهم القصف الإسرائيلي في غزة وأحالهم إلى أشلاء.



وتشهد غالبية المدن المغربية مظاهرات شبه يومية رافضة للعدوان على قطاع غزة، ومطالبة بوقف التطبيع مع الاحتلال.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة ويرتكب اعتداءات على الضفة الغربية؛ ما أسفر إجمالا عن مقتل 7814 فلسطينيا، بينهم 114 في الضفة، وإصابة 21,693 ، بحسب تلفزيون "فلسطين" (رسمي) صباح الأحد.

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أنها أسرت ما لا يقل عن 229 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون "إسرائيل".
التعليقات (0)