سياسة دولية

بيرس مورغان يهاجم الاحتلال.. "أين يعيش هؤلاء عندما تنتهي الحرب؟"

بيرس مورغان- تويتر
بيرس مورغان- تويتر
"كيف من المفترض أن يسمعوا هذه الرسالة إذا قمت بقطع قدرتهم على التواصل؟"، بهذه العبارة هاجم الإعلامي الشهير بيرس مورغان جيش الاحتلال،  ردا على فيديو نشره الحساب الرسمي للجيش على تويتر يوجه فيه رسالة لقطاع غزة، في إشارة صريحة من الإعلامي على ما قام به الاحتلال من قطع الكهرباء والانترنت ليلة الجمعة عن قطاع غزة بشكل كامل. 




تغيرت لهجة مورغان وبدت أكثر ميلا لدعم غزة، بالرغم من اعتباره وتمكسه أن ما قامت به حركة المقاومة حماس في 7 أكتوبر الجاري "عملا إرهابيا"، وشارك عبر صفحته على منصة أكس "تويتر سابقا"، فيديو يظهر فقدان أكثر من مليون شخص من منازلهم في غزة، وعلق عليه" أين سيعيش هؤلاء الفلسطينيون عندما تنتهي الحرب؟ يتم تدمير الكثير من منازلهم. هل لدى إسرائيل إجابة؟ هل يهتم؟". 




وشارك صورة تظهر سيدة فلسطينية تحمل طفلها الذي ينزف بين يديها وحولها وسائل إعلام مختلفة، وتوجه لها سؤالا واحدا أوحد وهو "هل تدينين حماس؟"، وعلق " لقد انتشر هذا الميم على نطاق واسع وأنا أفهم السبب. إن الوضع في غزة مروع وأشعر بالحزن الشديد لمقتل وجرح جميع الفلسطينيين الأبرياء. ولكن إذا رفضت إدانة حماس بسبب الهجمات الإرهابية التي وقعت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، فلا يحق لك إدانة إسرائيل على ردها". 



وبات الإعلامي البريطاني بيرس مورغان وجها معروفا في العالم العربي والدولي في الحرب الأخيرة، إذ استضاف مورغان منذ 7 أكتوبر شخصيات مختلفة تمثل الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي، وعلى الرغم من أنه حاول نقل وجهتي النظر، إلا أنه أصر أن يقوم ضيوفه بالإجابة على سؤال "هل تدين حماس؟". 

ومن أشهر تلك المقابلات هي مقابلته مع الكوميديان المصري باسم يوسف، وتناول النشطاء فيديو لقاء على وسائل التواصل الاجتماعي و حصد ملايين المشاهدات، وساهم بإثارة الجدل والنقاش حول حرب إسرائيل على غزة ودور وسائل الإعلام السلبي والذي انتقد خلاله السياسة الإسرائيلية في التعامل مع حرب غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل