سياسة دولية

وزير إسرائيلي يكشف عن تحويل ميزانيات الاحتلال دعما للعدوان على غزة

تلقى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة دعما عسكريا من عدة دول غربية- الأناضول
تلقى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة دعما عسكريا من عدة دول غربية- الأناضول
كشف وزير بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن تحويل ميزانيات معظم الوزارات لدعم العدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبا بإغلاق وسيلة إعلامية حكومية كونها تضعف رواية "إسرائيل".

وقال وزير التراث لدى الاحتلال عميحاي إلياهو، للقناة السابعة الإسرائيلية، إن معظم ميزانيات الوزارات الحكومية تم تحويلها للقتال في غزة.

وأضاف: "بالفعل هناك شيء يجب إغلاقه، مثل هيئة الإذاعة العامة التي تمول بمليار شيكل وتضعف الروح".

والخميس، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جرى تنفيذ "توغل بري كبير نسبيا"  داخل قطاع غزة لمهاجمة مواقع حركة حماس، دون تقديم أي معلومات إضافية حول ادعاءات التقدم.

وتلقى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة منذ 20 يوماً، دعما عسكريا من عدة دول أوروبية، فيما كان الدعم الأمريكي الأبرز، حيث وافقت الولايات المتحدة على تزويد الاحتلال بأنظمة دفاع جوي من نوع القبة الحديدية من مخزونها الخاص.

نشرت وزارة الصحة في غزة قوائم لأسماء شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 20 يوما، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 7 آلاف شهيد، بينهم 2913 طفلا، و1584 سيدة و364 مسنا، وإصابة 17439 آخرين.

وجاءت هذه الخطوة من الوزارة بعد تشكيك الرئيس الأمريكي جو بايدن وجيش الاحتلال الإسرائيلي في أعداد القتلى التي تصدرها السلطات في غزة.
التعليقات (0)