سياسة عربية

بعد مقاطعتها قمة القاهرة.. الجزائر ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة

الجزائر، تؤكد تضامنها اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى عدوان متواصل.. (الأناضول)
الجزائر، تؤكد تضامنها اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى عدوان متواصل.. (الأناضول)
قرّرت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش بمصر لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، متمثلة في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، عن طريق جسر جوي مكون من عديد الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

ووفق بيان للرئاسة الجزائرية فإن "هذه المساعدات العاجلة تعبر عن التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لا سيما في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر".



وكانت الجزائر قد رفضت المشاركة في قمة القاهرة للسلام اليوم، بعد ورود أنباء عن مشاركة وفد إسرائيلي في القمة.

إقرأ أيضا: أنباء عن رفض الجزائر حضور قمة "القاهرة للسلام".. وهذا هو السبب

وتواصل إسرائيل منذ أسبوعين، شن غارات مكثفة على غزة التي تعيش حصارا مطبقا منذ 7 أكتوبر الجاري، قطع عنها الجيش الإسرائيلي الغذاء والماء والدواء والوقود ما تسبب بتفاقم الوضع الإنساني المتدهور، مع إعلان وزارة الصحة بغزة خروج 7 مستشفيات و21 مركزا صحيا عن الخدمة في القطاع.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.
التعليقات (2)