سياسة عربية

زوجة رئيس وزراء أسكتلندا تناشد من أجل أطفال قطاع غزة (شاهد)

حوصر والدا النقلة في غزة بعد شن إسرائيل العدوان على القطاع- جيتي
حوصر والدا النقلة في غزة بعد شن إسرائيل العدوان على القطاع- جيتي
وجهت نادية النقلة، زوجة رئيس وزراء أسكتلندا، نداء إلى العالم من أجل الأطفال والعائلات في غزة، مشيرة إلى أنهم يعيشون مأساة كبيرة بسبب الحرب.

وفي كلمة لها، قالت إن عائلات بأكملها تمحى في ثوان، ويفقد الآباء والأمهات أطفالهم، والأصدقاء بعضهم البعض، طالبة أن تتوقف الحرب، وأن يحصل الأطفال في غزة على فرصة للحياة.

اظهار أخبار متعلقة


في وقت سابق من هذا الشهر، أعربت النقلة، عن مخاوفها بشأن والديها المحاصرين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.



وقالت النقلة في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنها "تعيش في كابوس" خوفا على حياة والديها المحاصرين مع أحفادهما الأربعة، فيما تشن المقاتلات الإسرائيلية غاراتها على القطاع، متعمدة استهداف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين.

وأضافت باكية أن "والديها يقولان لها باستمرار إنهما يشعران بالموت يقترب منهما".

اظهار أخبار متعلقة


وكان والدا زوجة حمزة يوسف، أول رئيس وزراء مسلم في أسكتلندا، قد سافرا إلى قطاع غزة قبل أيام من بدء عدوان الاحتلال بهدف زيارة أحد أقاربهما المسنين، لكن الأمر انتهى بهما محاصرين تحت وابل النيران التي تمطر به الطائرات الإسرائيلية الفلسطينيين في غزة.

وذكرت النقلة أنها "مرعوبة" بشأن ما قد يحدث لوالديها، مشيرة إلى صعوبة البقاء على اتصال معهما بسبب نفاد شحن هواتفهما، ما دفعهم إلى تقليل التواصل فيما بينهم، في ظل فرض الاحتلال حصارا كاملا على القطاع.
التعليقات (0)