رياضة دولية

بعد موقفه من عدوان الاحتلال.. مزراوي يرد على هجوم الإعلام الألماني

وكان نادي بايرن ميونخ كتب على منصة “إكس” :"بايرن ميونخ يشعر بالقلق حيال أصدقائه في إسرائيل"- أ ف ب
وكان نادي بايرن ميونخ كتب على منصة “إكس” :"بايرن ميونخ يشعر بالقلق حيال أصدقائه في إسرائيل"- أ ف ب
رد الدولي المغربي نصير مزراوي مدافع بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، على الهجوم الذي شنه الإعلام الألماني؛ عليه عقب تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في محنته.

وقال نصير مزراوي في تصريح إعلامي: “أولا وقبل كل شيء، أود أن أقول؛ إنه من المخيب للآمال حقا أن أضطر إلى شرح ما أمثله. هناك وضع يتم فيه قتل الآلاف من الأبرياء. موقفي هو أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم”.

وأضاف: “هذا يعني أنني سأظل دائما ضد كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف. وهذا شيء سأقف خلفه دائما”.

وواصل: “لهذا السبب، لا أفهم لماذا يعتقد الناس العكس عني، ولماذا أنا مرتبط بمجموعات تحض على الكراهية؟ اليوم لا يتعلق بما أعتقده أو تعتقده، فالأبرياء يُقتلون كل يوم بسبب هذا الصراع الرهيب الذي خرج عن السيطرة. علينا جميعا أن نكون ضده ونتحدث ضده. هذا مجرد غير إنساني”.

واختتم: “أخيرا، أود أن أوضح أنه لم يكن في نيتي أبدا الإساءة أو إيذاء أي شخص، بوعي أو بغير وعي”.

وشن الإعلام الألماني، هجوما على نصير مزراوي بعد أن عبر عن رأيه، وأعلن دعمه للقضية الفلسطينية، حيث قالت صحيفة بيلد: “أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يطاق!”.

وأضافت: “هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب في تلك اللحظة يدعم هذا الإرهاب؟ والموت الجماعي للأبرياء؟”.

وواصلت: “مزراوي عليه أن يبعد نفسه عن أعمال حماس الدموية، وشرح سبب ترحيبه بشعارات الكراهية من حساب يدعو إلى إبادة إسرائيل”.

وتابعت الصحيفة الألمانية: “إذا رفض مزراوي الابتعاد عن ذلك، فلن يتمكن من اللعب مجددا في الدوري. اللاعبون هم قدوة للأطفال والشباب”.

وكان نادي بايرن ميونخ كتب على منصة “إكس”، بعد هجمات حماس على إسرائيل مطلع الأسبوع الماضي، أن بايرن ميونخ يشعر بالقلق حيال أصدقائه في إسرائيل.
التعليقات (0)