سياسة عربية

"الغذاء العالمي" يحذّر من انعدام الطعام في غزة.. "إمدادات الحياة تنفد"

برنامج الغذاء العالمي أكد أنه لا يوجد ما يكفي من الطعام في ‎غزة- جيتي
برنامج الغذاء العالمي أكد أنه لا يوجد ما يكفي من الطعام في ‎غزة- جيتي
حذّر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان الأحد، من خطورة انعدام الطعام في قطاع غزة، مُشدّدا على أنهم "بحاجة ماسة إلى إتاحة وصول المساعدات بشكل آمن إلى غزة، خاصة أن الإمدادات تنفد في الوقت الراهن".

وأكد البرنامج الأممي أنه "لا يوجد ما يكفي من الطعام في ‎غزة"، منوها إلى أن شاحنات تتبعه تحتوي على 100 طن من الغذاء تتجه حاليا إلى معبر رفح في مصر.

ولفت إلى أن "رحلات جوية تحمل 20 طنا من البسكويت عالي الطاقة من برنامج الأغذية العالمي تتوافد إلى مطار العريش في مصر بالقرب من حدود رفح لتعويض نقص الغذاء في غزة".


وأوضح أن فرق البرنامج ستقدم المساعدات الغذائية الطارئة للعائلات بمجرد إتاحة الدخول الآمن للمساعدات الإنسانية، وأنه "يمكن ليوم واحد أن يحدث فرقا كبيرا في غزة".

ونوّه برنامج الاغذية العالمي إلى أنه قدّم المساعدات الغذائية إلى 520 ألف شخص من المخابز والمتاجر المحلية التي لا تزال تعمل، ولكن الإمدادات تنفد في الوقت الراهن.

اظهار أخبار متعلقة


وكان برنامج الغذاء العالمي صرّح قبل أيام بأن مخزون المساعدات آخذ في التناقص، مشدّدا على أنه "دون إتاحة الدخول إلى غزة فلن تستطيع المنظمات أن تعوض الاحتياجات من المواد الغذائية أو مياه الشرب أو إمدادات الرعاية الصحية والإيوائية".

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية سماها "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.
التعليقات (0)