سياسة دولية

الآلاف يتظاهرون وسط نيويورك تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

طالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال ووقف العدوان على غزة- "إكس"
طالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال ووقف العدوان على غزة- "إكس"
تظاهر الآلاف وسط مدينة نيويورك تنديدا بدعم الولايات المتحدة لدولة الاحتلال في ظل مواصلة آلة الحرب الإسرائيلية إمطار قطاع غزة بحمم نارية، ما أسفر عن ارتقاء نحو ألفي شهيد في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وطالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإيقاف العدوان المتواصل على قطاع غزة المتواصل لليوم الثامن على التوالي.


ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية في شارع برودواي، على مرمى حجر من تايمز سكوير، منددين بارتكاب الاحتلال "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في غزة، بحسب فرانس برس.

ودعا المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب ومن خلفيات متنوعة، متوشحين الكوفية، إلى "تحرير فلسطين" من الاحتلال.

وقالت الأستاذة ليز زكريا (43 عاما): "أنا قلقة للغاية، يجب أن يتوقف كل هذا"، مضيفة أن "المشروع الاستعماري الإسرائيلي يجب أن يتوقف الآن، لأنه لا يؤدي إلا إلى زيادة دائرة العنف والقمع للفلسطينيين".



وكتبت على لافتات كثيرة دعوات لإنهاء "الإبادة الجماعية" و"الفصل العنصري" بحق الفلسطينيين ومطالبة الولايات المتحدة بإنهاء دعمها لإسرائيل. وقد هتف المتظاهرون بالقول: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت لائبة فايز (21 عاما): "من واجبي، ليس فقط بصفتي مسلمة، بل كإنسانة أيضا، أن أتظاهر مع الجميع ضد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "لا أحد يدرك مدى الدمار الذي ألحقوه بهؤلاء الأبرياء".

وشهدت نيويورك تظاهرات حاشدة داعمة للقضية الفلسطينية منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة عقب إعلان المقاومة معركة "طوفان الأقصى" السبت المنصرم، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما تسبب في تدمير مناطق بأكملها وتهجير نحو نصف مليون شخص داخل غزة.


التعليقات (0)