سياسة دولية

مفاوض إسرائيلي سابق: مبرراتنا لتدمير غزة أكاذيب ولن تنهي حماس (فيديو)

قال إن المجتمع الدولي يردد الأكاذيب ذاتها- بي بي سي
قال إن المجتمع الدولي يردد الأكاذيب ذاتها- بي بي سي
وصف عضو فريق المفاوضات الإسرائيلي السابق، دانييل ليفي، ادعاءات الاحتلال، بتدمير غزه من أجل القضاء على المقاومة بأنها "أكاذيب، وإثارة للحرب".

ورد ليفي على مذيعة "بي بي سي"، خلال لقاء بصورة حادة، حين ساقت له المزاعم الإسرائيلية بشأن الرد المدمر على غزة، وقال لها: "هل حقا يبقى وجهك مستقيما حين تقولين ذلك".

وأضاف: "هل تعتقدون أن المنظمات المندمجة في صفوف السكان المحرومين من أبسط حقوقهم الأساسية، تنتهي بصورة كاملة في حملة عسكرية؟ هل يحدث ذلك في التاريخ؟".

وتابع: "لا يمكن لأحد أن يقول لي بشكل موثوق أنه حين تقول قيادة دولة، إننا سنقطع الكهرباء والغذاء والمياه، وكافة الإمدادات عن السكان المدنيين بأكملهم، فإنهم يستهدفون المسلحين".

اظهار أخبار متعلقة


وقال: "أنا آسف. هذا النوع من الأكاذيب لا يمكن السماح له بالمرور، وعندما تكذب على نفسك فإن ذلك سيقودك إلى سياسية خاطئة".

وأضاف: "إذا أخبرني أحدهم أن ما فعله المسلحون في نهاية الأسبوع، كان رد فعل مشروعا على سنوات وسنوات من الاحتلال، سأقول لا، وإذا أخبرني أحد أن ما تفعله إسرائيل في غزه اليوم، هو رد مشروع على ما حدث فهو بالضبط نفس الشيء".

وأشار إلى أن المجتمع الدولي "يفعل ذلك، ويحتاج الناس إلى تحديهم، لأنه كذبة، ونحن نروج للحرب إذا سمحنا لهم بالإفلات من العقاب".

يشار إلى أن الوضع الإنساني في غزة، بات في غاية الصعوبة، بفعل الدمار الواسع الذي أحدثه الاحتلال، وقطعه الكهرباء والماء والغذاء عن القطاع، وارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 1100 شهيد وآلاف الجرحى.

التعليقات (1)

خبر عاجل