سياسة عربية

أمريكا ترفع مستوى تحذير السفر لإسرائيل.. وبايدن يهاتف ابن زايد

جاء في البيان أن "الزعيمين ناقشا أيضا أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين"- جيتي
جاء في البيان أن "الزعيمين ناقشا أيضا أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين"- جيتي
رفعت وزارة الخارجية الأمريكية تحذير السفر إلى "إسرائيل" والضفة الغربية للمستوى 3، وهو الذي يشمل "إعادة النظر في السفر بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية".

وقالت الوزارة في بيان، إن هذا القرار يأتي بسبب الحرب الدائرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وذكر البيان أن "تحذير السفر لغزة ما زال في المستوى 4، ويعني: (لا تسافروا؛ بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية والصراع المسلح)".

وفي سياق آخر، قال البيت الأبيض في بيان الأربعاء، إن الرئيس جو بايدن ندد خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بـ"الهجمات التي تشنها حركة حماس على إسرائيل".

وجاء في البيان أن "الزعيمين ناقشا أيضا أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين".

فيما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الاتصال ناقش "أولوية حماية المدنيين، والحفاظ على أرواحهم، وفتح ممرات آمنة لهم تضمن وصول المساعدات الإنسانية في ظل التطورات في المنطقة". إضافة إلى "العمل على إيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط".

كما بحثا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لاحتواء الموقف، في ضوء تزايد وتيرة التصعيد والعنف، الذي سيكون له عواقبه الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين، بحسب "وام".

وشنت كتائب "القسام"، السبت الماضي، عملية عسكرية غير مسبوقة في مستوطنات ومعسكرات غلاف غزة، في عملية أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، أوقعت أكثر من 1200 قتيل إسرائيلي، ومئات الأسرى والجرحى.

في حين رد الاحتلال بعدوان وحشي على كافة مناطق قطاع غزة، أسفر عن أكثر من ألف شهيد، مع دمار هائل طال مناطق بأكملها.


التعليقات (5)