سياسة عربية

آلاف الأردنيين يتظاهرون تأييدا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالاحتلال (شاهد)

مشاركة لافتة في التظاهرات الداعمة للمقاومة الفلسطينية - جيتي
مشاركة لافتة في التظاهرات الداعمة للمقاومة الفلسطينية - جيتي
شارك آلاف الأردنيين الثلاثاء في تظاهرات في العاصمة عمّان تأييدا لهجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على إسرائيل، رافعين رايات فلسطينية ولافتات دعم لـ"المقاومة".

وخرج عشرات آلاف الأشخاص، في تظاهرة دعت لها جماعة الإخوان المسلمين في الأردن من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان عقب صلاة المغرب.



وحمل المتظاهرون أعلاما فلسطينية وأردنية إلى جانب رايات الجماعة، ولافتات كتب على بعضها "لن نترككم وحدكم في المعركة" و"مع المقاومة وخياراتها".

وهتف المتظاهرون "سيري سيري يا حماس أنت المدفع ونحن الرصاص" و"من غزة طلع الصوت، ثورة ثورة حتى الموت"، و"حط السيف قبال السيف احنا رجالك محمد الضيف".




في مكان آخر، تجمّع نحو 300 شخص أمام مسجد الكالوتي غرب العاصمة وقريبا من مقر السفارة الإسرائيلية، وذلك لليوم الثالث تواليا، حاملين أعلاما فلسطينية وأردنية.

ويشارك مئات الأردنيين منذ مساء السبت في تظاهرات ووقفات تضامنية يومية في عمّان ومدن أخرى، لا سيما بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان.



ووزع أردنيون الحلويات في الشوارع مساء السبت ابتهاجا بـ"النصر".

من جانبه، وجّه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء بإرسال "مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين".

اظهار أخبار متعلقة



وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.
التعليقات (1)