سياسة دولية

لندن متخوفة من مقتل وفقدان 10 بريطانيين في هجوم المقاومة الفلسطينية

قتل وجرح العديد من المستوطنين الحاملين لجنسيات أوروبية وأمريكية وآسيوية- جيتي
قتل وجرح العديد من المستوطنين الحاملين لجنسيات أوروبية وأمريكية وآسيوية- جيتي
قال مسؤول بريطاني، إن هناك مخاوف من قتل وفقدان أكثر من عشرة بريطانيين في الأراضي المحتلة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

من جهته قال وزير الخارجية جيمس كليفرلي، إنه لا يستطيع التكهن بعدد البريطانيين أو مزدوجي الجنسية في المنطقة.

وعند سؤاله عن عدد المواطنين البريطانيين أو مزدوجي الجنسية الذين قتلوا أو فقدوا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد كليفرلي، "أن هناك عددا كبيرا من المواطنين البريطانيين الإسرائيليين مزدوجي الجنسية، قد اتخذ الكثير منهم موطنهم الدائم في إسرائيل، والعديد منهم سيخدمون مع الجيش".

اظهار أخبار متعلقة



وأشار كليفرلي إلى "أنه من غير الممكن للحكومة البريطانية إعطاء أعداد القتلى أو المفقودين ولا تستطيع التكهن بذلك"، بحسب "يي بي سي".

وسبق أن ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل تسعة أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية في الأراضي المحتلة، مبينة أن مصير عدد آخر من  الأمريكيين لا يزال مجهولا.

ونقلت فرانس برس، عن ديبلوماسي فرنسي، قوله إن جنديا في جيش الاحتلال يحمل الجنسية الفرنسية قتل بهجوم المقاومة، بينما لا يزال آخرون في عداد المفقودين.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية، عن مقتل سبعة أشخاص يحملون جنسيتها وفقدان 15 آخرين خلال هجوم المقاومة في غلاف غزة.

وذكرت الخارجية الإيطالية، أن "إسرائيليين" يحملان الجنسية المزدوجة الإيطالية اختفيا من المنطقة التي كانا يعيشان فيها بالقرب من غزة.

كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايلاندية كانشانا باتاراتشوك، مقتل 18 شخصا يحملون الجنسية التايلندية، وإصابة 8 آخرين وفقدان آخرين في مستوطنات غلاف غزة.

هذا ويحمل غالبية المستوطنين جنسيات مزدوجة من عدة دول أوروبية وآسيوية ولاتينية وأمريكية.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية عسكرية كبرى باسم "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين ومقدسات المسلمين خصوصا في المسجد الأقصى.

اظهار أخبار متعلقة



وبدأ الهجوم فجر السبت بغطاء صاروخي وجوي، سبق اقتحام فصائل المقاومة للمواقع العسكرية والمستوطنات في غلاف غزة.

وتجاوز عدد قتلى الاحتلال أكثر من 1000 شخص جلهم من الجنود، فيما أسرت المقاومة عددا كبيرا من عناصر قوات الاحتلال بينهم ضباط رفيعو المستوى، بالإضافة لأعداد من المستوطنين.

وتواصل طائرات الاحتلال قصف غزة ردا على الهجوم فيما تحشد قواتها على حدود القطاع، لبدء عملية اجتياح برية محتملة.
التعليقات (0)

خبر عاجل