سياسة عربية

مسيرة في الجامعة الأمريكية بمصر تضامنا مع المقاومة الفلسطينية (شاهد)

ردد المتظاهرون هتافات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال- "إكس"
ردد المتظاهرون هتافات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال- "إكس"
انطلقت مسيرة حاشدة، الاثنين، في الجامعة الأمريكية بمصر تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد إطلاق المقاومة عملية "طوفان الأقصى" التي كبدت الاحتلال خسائر تاريخية.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي ترديد المتظاهرين هتافات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، ومنها "من قلب الجامعة الأمريكية فلسطين عربية" و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".


ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت دول عربية وإسلامية مظاهرات حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها للاحتلال الإسرائيلي، من بينها الكويت والأردن واليمن وتونس وتركيا وإيران. 

وخرجت تظاهرات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، عملية عسكرية تحت مسمى "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك. 

اظهار أخبار متعلقة


وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد ’حماس’ في قطاع غزة".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء خلال الساعات القليلة الماضية.
التعليقات (0)