سياسة تركية

تركيا تؤكد فقدانها طائرة مسيرة خلال العمليات في شمال شرق سوريا

تركيا فقدت طائرة مسيرة في شمال شرق سوريا- الأناضول
تركيا فقدت طائرة مسيرة في شمال شرق سوريا- الأناضول
أكدت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، فقدان طائرة مسيرة حربية، خلال عملياتها في شمال شرق سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة إسقاطها مسيرة تركية أمس الخميس.
 
وأضافت وزارة الخارجية التركية، أنه بعد "الهجوم الإرهابي الذي وقع في الأول من تشرين أول/ أكتوبر، أطلقت قواتنا المسلحة وجهاز المخابرات عمليات شاملة ضد أهداف إرهابية لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في العراق وسوريا، بما يتماشى مع حقوقنا في الدفاع عن النفس".

وتابعت: "وفي هذا السياق، تم يوم أمس (5 تشرين الأول)، تدمير العديد من الأهداف التابعة للتنظيم الإرهابي الانفصالي، لاسيما في مناطق تل رفعت والجزيرة ودريك شمالي سوريا".

وأوضحت أنه "خلال العملية، فقدت طائرة مسيرة بسبب التقييمات الفنية المختلفة في آلية خفض التصعيد، التي يتم تشغيلها مع أطراف ثالثة على الأرض".

وأشارت إلى أنها تعمل مع الأطراف المعنية على الأرض لتحسين عمل آليات عدم الصراع على الأرض، دون توضيح جهة بعينها.

وأكدت أن الحادث المذكور، لم يؤثر على تنفيذ العملية الجارية وضرب الأهداف المحددة بأي شكل من الأشكال.

والخميس، أكد البنتاغون، أن القوات الأمريكية أسقطت مسيرة تركية كإجراء مناسب لحماية قوات الولايات المتحدة في سوريا، موضحا أن مقاتلة إف 16، أسقطت المسيرة التي كانت تحلق على بعد نصف كيلومتر من القوات.

اقرأ أيضا: البنتاغون يؤكد إسقاط مسيّرة تركية في سوريا ويتباحث مع أنقرة بشأنها

وكان مسؤول عسكري تركي نفى علاقة بلاده بالطائرة المسيرة، التي أسقطها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا.

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 30 هدفا، من ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين يستخدمها تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي"، الذي تصنفه أنقرة "إرهابيا"، شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، بأن القوات التركية نفذت عمليات جوية، الخميس، ضد أهداف "إرهابية" في مناطق تل رفعت والجزيرة ودريك شمالي سوريا، "من أجل القضاء على الهجمات الإرهابية الصادرة من شمالي سوريا ضد الشعب وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود عبر تحييد إرهابيي "بي كي كي/ واي بي جي" والعناصر الإرهابية الأخرى".

وقال البيان: "من خلال العمليات الجوية، تم تدمير 30 هدفا، من ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين يستخدمها التنظيم الإرهابي ومغارات ومخابئ وملاجئ، ومستودعات فيها إرهابيون على مستوى قيادي".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم