سياسة عربية

مقتل مقاتلين موالين لإيران جراء غارات إسرائيلية في محيط دير الزور بسوريا

نفذ الاحتلال مئات الضربات الجوية على مناطق مختلفة من سوريا منذ عام 2011- (أرشيفية)
نفذ الاحتلال مئات الضربات الجوية على مناطق مختلفة من سوريا منذ عام 2011- (أرشيفية)
نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، غارات على محيط مدينة دير الزور شمالي سوريا، ما أسفر عن مقتل 6 مقاتلين موالين لإيران، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن "ستة مقاتلين غير سوريين قتلوا جراء قصف جوي يرجح أنه إسرائيلي استهدف مساء الإثنين ثلاثة مواقع لمجموعات موالية لإيران في منطقة قريبة من مدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية".

بدورها، أفادت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري  بأن ضربات أخرى طالت مواقع في المحافظة ذاتها.

وأوردت في بيان أنه حوالي الساعة 23:50 من مساء الإثنين، "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور" ما أدى إلى "إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهتها، ذكرت وكالة وقالت "سبوتنيك" الروسية صباح الاثنين أن "طيرانا حربيا مجهولا نفذ 4 غارات على منطقة الهري والحميضة وعلى البوابة الإيرانية في البوكمال على الحدود السورية - العراقية، والتي هي عبارة عن معبر غير شرعي للقوات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي".

كما قالت شبكة "فرات بوست" المحلية إن إحدى الضربات الجوية استهدفت موقعا يتبع لـ "الحرس الثوري" الإيراني، بالقرب من الشارع العام في قرية الهري بريف البوكمال.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب المرصد، تتمركز قوات عسكرية جوية مع مجموعات موالية لإيران في المواقع المستهدفة.

وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية ومجموعات موالية لطهران بينها حزب الله اللبناني في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصا بين مدينتي البوكمال والميادين.

وفي السياق، لقي  عنصران من قوات النظام حتفهما في 14 أيلول /سبتمبر الماضي جراء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس غربي البلاد.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

يذكر أنه نادرا ما يؤكد الاحتلال تنفيذ الضربات، لكنه تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
التعليقات (1)
ممدوح حقي
الثلاثاء، 03-10-2023 09:31 ص
لماذا يتلاقى نظام بشار الأسد وأخوه ماهر مع إسرائيل ضد الشعب والجيش السوري في شن حربهم عليهم؟