سياسة تركية

هجوم مسلح على مبنى الداخلية في أنقرة ومقتل المنفذيْن (شاهد)

أغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى المنطقة التي تضم البرلمان وعددا من مقرات الوزارات- الأناضول
أغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى المنطقة التي تضم البرلمان وعددا من مقرات الوزارات- الأناضول
أصيب رجلان من الأمن التركي وقتل مهاجمان في هجوم مسلح استهدف مديرية الأمن العام التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة صباح الأحد.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، إن إرهابيين نفذا هجوماً بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل مديرية الأمن العام وقام أحدهما بتفجير نفسه، فيما قتلت قوات الأمن المهاجم الآخر.
 
وأعلن كايا عن إصابة رجلي أمن تركيين في الهجوم.


وذكرت مصادر صحفية تركية، أن سيارة "رينو كانجو" رمادية اللون وصلت إلى بوابة مديرية الأمن العامة التابعة لوزارة الداخلية عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، حيث استخدم أحد المهاجمين مسدسا طويل الماسورة، قبل أن يتمكن عناصر الأمن من قتله، فينا فجر المهاجم الثاني نفسه.

وأزالت قوات الأمن التركية عددا من العبوات الناسفة من السيارة.

‏وذكرت المصادر أن قاذفة الصواريخ التي وجدت في مكان الهجوم كانت إحدى الأسلحة روسية الأصل التي تبرعت بها روسيا لنظام السوري وسلمتها "لقسد".



ووقع الهجوم أمام بوابة مديرة الأمن العام في أنقرة حيث أغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى المنطقة التي تضم البرلمان وعددا من مقرات الوزارات.

وكان من المقرر عقد افتتاح الجمعية الوطنية التركية الكبرى اليوم، حيث يفترض أن يحضر جميع النواب افتتاح الجمعية.

وأعلن مكتب المدعي العام في أنقرة بدء التحقيق في الهجوم على بوابة مدخل المديرية العامة للأمن كما تم اتخاذ قرار بحظر منع الوصول والنشر من محكمة الجنايات.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث وفق ما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر سماع صوت إطلاق رصاص قرب منطقة الانفجار.


وكان آخر تفجير شهدته تركيا قبل نحو عام وأودى بحياة ستة أشخاص وأصيب فيه 81 في شارع للمشاة بوسط إسطنبول، واتهمت تركيا جماعات مسلحة كردية بالمسؤولية عن التفجير.

وخلال موجة عنف في 2015 و2016 أعلن مسلحون أكراد وتنظيم الدولة وجماعات أخرى مسؤوليتهم عن عدة هجمات في مدن تركية كبرى أو نسبت إليهم هذه الهجمات. وقُتل 37 شخصا في أنقرة عندما انفجرت سيارة ملغومة في مركز نقل مزدحم.
التعليقات (1)
غزوان
الأحد، 01-10-2023 02:53 م
وزير الداخليه التركي و شرطته مشغولون بملاحقه السوريين و اضطهاد السياح العرب و اهانتهم لذلك لا وقت لديهم لمحاربه الارهاب الذي وصل الى ابواب وزارته وهو لا يعلم .. سبب جديد آخر يلزم اردغان بطرد وزير داخليته و تطهير الوزاره من العناصر الفاشيه