منوعات تركية

"إشادات" بسائق سيارة أجرة تركي بسبب تصرف مع سائح سعودي.. ماذا فعل؟

تسلم السائح السعودي أمواله وأوراقه الرسمية من مخفر الشرطة- جيتي
تسلم السائح السعودي أمواله وأوراقه الرسمية من مخفر الشرطة- جيتي
لاقى تصرف من سائق سيارة أجرة تركي مع سائح سعودي ترحيبا وإشادات في وسائل الإعلام التركية.

وسلطت وسائل الإعلام الضوء على سائق تكسي في مدينة إسطنبول، أعاد حقيبة مليئة بالمال للسائح السعودي كان نسيها في سيارته بعد أن أوصل السائح السعودي وزوجته إلى منطقة تقسيم وسط إسطنبول.

وعقب إبلاغه بالأمر، توجه السائح السعودي وزوجته إلى مخفر الشرطة وتسلم الحقيبة التي كان بداخلها أوراق رسمية ومبلغ 30.000 ليرة.

اظهار أخبار متعلقة



يأتي هذا بالتزامن مع حملة بدأها صحفيون ومؤثرون أتراك للتأكيد على الأخوة التي تربطهم مع العرب، ردا على التصرفات العنصرية التي حدثت في الآونة الأخيرة.





ومنتصف الشهر الجاري أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السائحين الأجانب الذين زاروا مدينة إسطنبول خلال 8 أشهر من عام 2023 ارتفع بنسبة 13.20 بالمئة سنوياً ليصل إلى 11 مليوناً و524 ألفاً و246 سائحاً.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت مديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول أن السعوديين احتلوا المرتبة الثالثة بين السياح الأجانب الذين زاروا المدينة خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وفي آب/أغسطس الماضي كشف السفير التركي في السعودية "فاتح أولوصوي"، أن بلاده تهدف لاستقبال مليون سائح سعودي سنويا.

وقال أولوصوي في تصريحات لصحيفة سعودية "إن تركيا تُعد تقليديًا علامة تجارية عالمية في مجال السياحة من خلال المزج بين كرم الضيافة التقليدي ونهج الإدارة الحديث".

وأضاف أولوصوي: "يسعدنا أن نرى أن ما يقرب من 500,000 من الإخوة والأخوات السعوديين قد زاروا بلادنا في النصف الثاني من العام الماضي".

وتابع، "أن هدف تركيا رفع هذا العدد إلى مليون على الأقل سنويًا وأن نصبح الوجهة الأولى للسياح من المملكة العربية السعودية".

اظهار أخبار متعلقة



وأردف، "أن تركيا سهلت إجراءات حصول السعوديين على التأشيرة حيث يمكنهم الحصول عليها في أقل من دقيقتين عبر هواتفهم المحمولة، كما زاد العدد الأسبوعي للرحلات المباشرة بين البلدين على 150 رحلة".

وأوضح السفير التركي، "لتعزيز الحركة السياحية من المملكة إلى تركيا، قمنا بتنظيم رحلات إلى بلادنا لكتاب السفر السعوديين من أجل مشاركة تجاربهم مع الرأي العام السعودي".

وأشار، إلى أن تركيا أدخلت إجراءات شهادات جودة للفنادق وأعطت الأولوية للفنادق ذات الطراز (البوتيكي) والمنتجات العضوية وحسّنت بشكل كبير معايير الفنادق والمطاعم.
التعليقات (1)
غزوان
الخميس، 28-09-2023 08:42 م
المدنبه كبيره و الميت فار ..المبلغ الضخم الذي جرى التطبيل له يساوي ألف و مئه دولار هل هذا ينسينا للالاف الحوادث العنصريه و التي كان آخرها تكسير اسنان كويتي و هذه ستكلفه لزرعها من جديد الالاف الدولارات !! الدعايه البايخه و الكذب لا ينفع لتجميل الوجه العنصري لتركيا هناك انخفاض باعداد السياح الخليجيين اربعين بالمئه و السنه القادمه ببركات العنصريه التي اصبحت مفضوحه سينزل عدد السياح الى تسعين بالمئه . تحول الاعلام التركي لاعلام مشابه لاعلام السيسي فيجعل من الحبه قبه .. نصيحه للاتراك بسن قانون جديد لحبس و طرد من العمل كل من يتصرف بتصرف عنصري سواء كان رئيس بلديه او شرطي او موظف اقامات اما المطاعم و الفنادق و سواق الاجره فتسحب رخص مزاولتهم للمهنه سنه مثلا اما عامه الشعب فالحبس و الغرامات الثقيله عندها نقول الحكومه التركيه تنظف البلد من العنصريه ام ان يطبلوا لسائق تاكسي وجد الف دولار فهذه لن تغير من السمعه السيئه لتركيا. بل في دوائر الشرطه في الغرب هناك اقسام للمفقودات توضع فيها مبالغ و مجوهرات و اشياء ذات قيمه و كذلك الحال في محطات القطارات الرئيسيه و هؤلاء ليسوا بمسلمين ويجدون الامر عادي فلا صحافه ولا تطبيل