سياسة عربية

إصابات بقمع وقصف للاحتلال في غزة.. والبالونات الحارقة تعود من جديد

شارك المئات من الفلسطينيين في الفعاليات الشعبية بعد صلاة عصر الجمعة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المسجد الأقصى- الأناضول
شارك المئات من الفلسطينيين في الفعاليات الشعبية بعد صلاة عصر الجمعة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المسجد الأقصى- الأناضول
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 26 شخصا أصيبوا بجراح مختلفة، جراء قصف وقمع نفذته قوات الاحتلال على طول الجدار العازل شرق قطاع غزة، حيث يخوض مئات الشبان مواجهات.

وقمعت قوات الاحتلال المحتجين في عدد من المواقع شرق وجنوب غزة، بعد أن أطلقت صوبهم الرصاص الحي والمغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجراح، في حين أدى قصف طائرات مسيرة لمواقع ومراصد للمقاومة شرق غزة وجنوب القطاع إلى إصابة عدد آخر من الفلسطينيين.

وقال جيش الاحتلال، إن قواته شنت ضربات الجمعة في قطاع غزة حيث تقع اشتباكات منذ أيام بين محتجين على طول السياج الفاصل.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي في بين له نشره على "إكس" (توتير سابقا)، أن جيش الاحتلال قصف 3 نقاط عسكرية لحماس في قطاع غزة". 

وقال: "أغارت طائرة مسيرة قبل قليل على نقطتين عسكريتين تابعتين لحماس، وهذا النقاط (مراصد) تقع في أماكن متاخمة لمناطق المظاهرات وإطلاق البالونات الحارقة قرب السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة". 
 
عودة البالونات الحارقة
وعادت الحرائق إلى مستوطنات الاحتلال القريبة من قطاع غزة المحاصر؛ بفعل بالونات حارقة أطلقتها مجموعات "الشباب الثأر" التي حركت احتجاجات في محافظات القطاع الخمس قرب الجدار الفاصل بين القطاع وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وفي مخيمات العودة الخمس المنتشرة من جنوب القطاع حتى شماله، شارك المئات من الفلسطينيين في الفعاليات الشعبية نصرة للمسجد الأقصى التي نظمت بعد صلاة العصر، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المرابطين والمرابطات داخل الأقصى. 

وبحسب متابعة "عربي21"، أطلقت العديد من البالونات الحارقة التي تحمل مواد متفجرة محلية الصنع، من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من منطقة الغلاف، كما أشعل الشبان إطارات السيارات البالية. 

اظهار أخبار متعلقة


وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" قالت في تقرير لها بعنوان "بالونات حارقة من غزة لأول مرة منذ عامين.. حرائق تندلع أثناء خطاب رئيس الوزراء"، أن حرائق اندلعت بفعل البالونات الحارقة التي أطلقت من غزة بالقرب من السياج الفاصل، حيث وصلت فرق الإطفاء إلى مكان الحريق، 

وأضافت: "بعد ساعات قليلة، بينما كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتحدث في الأمم المتحدة، اندلعت ثلاث حرائق أخرى في منطقة "أشكول"، بفعل بالونات حارقة، وتم استدعاء طواقم الإطفاء إلى مكان الحرائق التي وصلت الغابات، وتمت السيطرة على الحريق". 

وذكرت أن "حريق اندلع في غابة "كيبوتس كيسوفيم" تسبب باشتعال النيران في 5 دونمات من الغابات عقب إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة، وآخر قرب السياج، وطلب من الجمهور المتنقل عدم الاقتراب من المكان". 
التعليقات (0)