علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تربط منتجات الشركة بأداة ذكاء اصطناعي عبر برنامج "بارد"

تمكن أداة "بارد" الجديدة المستخدمين من الوصول إلى برامج شركة "غوغل" بسهولة شديدة- جيتي
تمكن أداة "بارد" الجديدة المستخدمين من الوصول إلى برامج شركة "غوغل" بسهولة شديدة- جيتي
كشف محرك البحث الشهير "غوغل" عن إضافة أداة جديدة إلى برنامج "بارد" للذكاء الاصطناعي، تمكن المستخدمين من ربط البرنامج بباقي الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة، في خطوة جديدة ضمن سباق عمالقة التكنولوجيا لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي.

وأصبح برنامج "بارد" قادرا على الاتصال بسهولة بتطبيقات البريد الإلكتروني ومنصة يوتيوب والخرائط ورحلات الطيران والفنادق، وذلك عبر أداة توليدية ابتكرتها الشركة تدعى "ملحقات بارد - Bard Extensions".


وأوضح عملاق التكنولوجيا الأمريكي أن الأداة الجديدة قادرة "على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يخطط لرحلة إلى غراند كانيون، أن يطلب من بارد جمع التواريخ المناسبة في البريد الالكتروني (جي ميل)، والبحث عن رحلات طيران وفنادق، والتحقق من المسافة بين الوجهة والمطار في خرائط غوغل، ومشاهدة مقاطع فيديو من يوتيوب عن الأنشطة المتوافرة هناك".

وأثار إعلان الشركة مخاوف تتعلق بالخصوصية في ما يتعلق بقدرة الأداة الجديدة على الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وكل المعلومات الخاصة الأخرى أو المحتوى الشخصي تقريبا على متجر غوغل، الأمر الذي يعد مصدر قلق لدى بعض المستخدمين بشأن كيفية وصول "غوغل" إلى كل هذه المعلومات وتعاملها معها.

إلى ذلك، قال مدير إدارة المنتجات في "بارد"، يوري بينسكي إن "الشركة ملتزمة بحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين"، لافتا إلى أن المراجعين البشريين لن يتمكنوا من رؤية المحتوى الخاص بالمستخدم، كما أن الأخير يستطيع التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بك عند تحديد كيفية استخدام هذه الملحقات".

وأشارت الشركة إلى أن الأداة الجديدة قادرة على استخراج بيانات من "غوغل دوكس" و"غوغل درايف"، بينها مستندات بصيغة "بي دي إف"، موضحة أنها تتيح أيضا مقارنة النتائج التي يوفرها "بارد" بتلك الموجودة عبر محرك البحث "غوغل" عن الموضوع نفسه، وإبراز أي اختلاف بين النتيجتين، عبر النقر فقط "غوغل إت".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي كشف "غوغل" الجديد في وقت تتصاعد فيه حدة السباق بين عمالقة الذكاء الاصطناعي، في محاولة منها إلى تخطي منافسيها الرئيسيين وهم برنامج "بينغ" من "مايكروسوفت"، و"تشات جي بي تي" من شركة "أوبين آي". بالإضافة إلى العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى التي تعمل أيضا على تطوير وإطلاق روبوتات دردشة مماثلة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن برنامج "بارد" أطلقت محرك البحث الشهير لأول مرة، في آذار/ مارس الماضي، على الرغم من بعض الأخطاء الأولية التي واجهها البرنامج عند عرض إمكانياته.

وجاء ذلك بعدما وجدت "غوغل" نفسها مضطرة إلى التسريع في الكشف عنه عقب النجاح الذي حققه برنامج "تشات جي بي تي" في نهاية العام المنصرم، وإطلاق محرك البحث "بينغ" الجديد من "مايكروسوفت" في شباط/ فبراير الماضي. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم