سياسة عربية

السيسي يلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي.. هذا ما بحثاه

اللقاء تطرق إلى مؤتمر (كوب 28) بشأن المناخ- الرئاسة المصرية
اللقاء تطرق إلى مؤتمر (كوب 28) بشأن المناخ- الرئاسة المصرية
بحث رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وقضايا المناخ والمستجدات الإقليمية والدولية.

وذكر متحدث الرئاسة المصرية أحمد فهمي، في بيان على "فيسبوك"، أن الرئيسين بحثا "سبل الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة (كوب27 ) بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت؛ بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية، ويحقق مصلحة الإنسانية"، على حد وصفه.

وأعربا خلال اللقاء عن "اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، التي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين؛ بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دوليا وإقليميا"، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، قالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن اللقاء "بحث عددا من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أن اللقاء "أكد أهمية العمل على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية، بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين".

وتابعت بأن اللقاء "تطرق إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، الذي تستضيفه الدولة (الإمارات) نهاية العام الجاري، وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك، خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة".

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت أن السيسي توجه، الاثنين، في زيارة (غير محددة المدة)، يلتقي خلالها نظيره الإماراتي؛ "لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
التعليقات (4)
تحيا فلسطين رغم أنف الخونة
الثلاثاء، 19-09-2023 08:11 م
يبحث عن الرز ومن أفضل الانواع حتى يبني قصور كما قال" مش عشانه ولكن عشان الشعب ".ههههههههههههههههههههههههههههههه.
محمد غازى
الثلاثاء، 19-09-2023 05:15 م
مصر ألعظيمة، مصر ألقائدة، مصر ألرائده. هكذا كانت فى عهد قائدها إبنها ألبار ، إبنها ألشريف ألمحترم، إبنها ألذى أحبها وجعلها قبلة ألعرب فى عهده. ألرئيس جمال عبدالناصر. جاء بعده أوباش قزموا مصر ألمكانه وألإنسان إبتداء بالعبد إبن ألعبده ألساداتى ومرورا بحوستى أللامبارك ألذى يحاول إبنه جيمى إرتقاء عرش مصر هذه ألأيام ونسى أنه حرامى إبن حرامى حتى وصلنا إلى ألقزم إبن مليكة أليهودية ألمتواجد حاليا فى ألإمارات يشحذ ويقول لإبن زايد "لله يامحسنين". ياخسارة عليكى يامصر ألعظيمة بعد أن أصبحت مسخرة ألأمم.
الغفير
الثلاثاء، 19-09-2023 03:57 ص
لماذا ممر بايدن ( في هناك ضغط على ما اقدر امشيه علميهم ) لماذا طريق تنمية العراق وتركيا ( صح المسلمين في مصر يجوعوا لكن ما اقدر افسرها لهم ) زيادة تجويع المسلمين في مصر من اين سنحصل على القمح والكمية اللزمة فقط لابقاء المسلمين احياء ( الاقتصاد الممول يزيد من قبضة العدو على المسلمين)
مناخ ايه و تنسيق ايه ...اكيد بيحاول يشحت منهم اي حاجة او بيبوس رجليهم عشان ميكرروش حركة تمرد معاه
الثلاثاء، 19-09-2023 03:27 ص
التجنيد مرفوض طول ما الخنزير ابن مليكة موجود...... التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص

خبر عاجل