حول العالم

فنان كويتي يتعرض لعملية احتيال إلكترونية كلفته 1500 دينار (شاهد)

عملية الاحتيال حدثت بعد أن أرسل إليه أحد متابعيه من السعودية رسالة يطلب فيها إرسال تمر إلى الفنان- جيتي
عملية الاحتيال حدثت بعد أن أرسل إليه أحد متابعيه من السعودية رسالة يطلب فيها إرسال تمر إلى الفنان- جيتي
تعرض فنان كويتي لعملية احتيال إلكترونية بقيمة 1500 دينار كويتي، بعد أن تعامل مع رابط مشبوه أرسله إليه أحد متابعيه الذي وعده بإرسال تمر من السعودية.

وقال الفنان خالد العجيرب في مقطع مصور، إنه تعرض لحيلة شيطانية كلفته أكثر من 18 ألف ريال سعودي، ما يعادل 1500 دينار كويتي، داعيا جميع متابعيه إلى عدم التعامل مع الروابط الإلكترونية، حتى لو كانت من شركة عالمية.

وأوضح أن عملية الاحتيال حدثت بعد أن أرسل إليه أحد متابعيه من السعودية رسالة يطلب فيها إرسال تمر إلى الفنان، وفي المساء وصلته رسالة تتضمن ورقة بتفاصيل الشحن.

وبين أنه في صباح اليوم التالي تلقى رسالة تحتوي على رابط لشركة "دي إتش إل" للشحن، لدفع ما قيمته 7 دولارات أمريكية، ولكن بعدها بدقيقة تم سحب مبلغ 14 ألف ريال، وبعدها بدقيقتين 4500.

وأشار إلى أنه سارع إلى الحديث مع البنك ليقدم طلبا بوقف بطاقة الائتمان وجميع المعاملات البنكية الخاصة به، بعد سحب تلك المبالغ بدون علمه.

ولفت إلى أن البنك حقق في العملية، لكنه حمل المسؤولية للفنان الكويتي، خاصة أنه وافق على سحب المبالغ من خلال إدخال الرمز السري للبطاقة، مشيرا إلى أن احتمالية استعادة المبلغ لا تتجاوز الواحد بالمئة فقط.

ونبه الفنان الكويتي متابعيه بأن الرابط الإلكتروني الذي وصله من شركة "دي إتش إل" للشحن، لكن المستفيد منه مكتبة جرير في السعودية وأحد الصالونات النسائية.

وذكر أن البنك أبلغه بأنه سيتم الحجز على الفاتورة لمدة شهر، ولكن لو تم إرسالها من المستفيد سوف تحصل من حسابه.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم