سياسة عربية

شهيد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بعملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)

أصيب عنصر في شرطة الاحتلال في العملية - جيتي
أصيب عنصر في شرطة الاحتلال في العملية - جيتي
استشهد فلسطيني، الثلاثاء، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلة، إثر تبادل لإطلاق النار، نتج عنه إصابة شرطي إسرائيلي.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار على الفلسطيني "بعد ورود أنباء عن وقوع حادث إطلاق نار في الأغوار"، وفق بيان للجيش.

وذكر البيان: "وردت أنباء عن إطلاق نار في منطقة الأغوار، وتم تحييد المنفذ"، دون مزيد من التفاصيل.



وفي السياق، كشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن شرطيا من حرس الحدود "أصيب بجروح طفيفة، نتيجة إطلاق النار عليه".

اظهار أخبار متعلقة



وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت في وقت سابق إن إطلاق النار في الأغوار أسفر عن "إصابة إسرائيلية بجروح طفيفة".

من جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أبلغت من قبل هيئة الشؤون المدنية، وهي جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل، باستشهاد فلسطيني قرب الأغوار.

وأضافت في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه: "الهيئة العامة للشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال، قرب الأغوار" دون أن تورد مزيدا من التفاصيل.

على جانب آخر، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، أن العملية في الأغوار جاءت ردا على جرائم الاحتلال، لا سيما الجريمة بحق "الحرائر في الخليل".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف قاسم، الثلاثاء، أن "شعبنا ومقاومته الباسلة ستواصل ضرباتها ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه، وتدفيعه ثمن جرائمه التي لا تتوقف".

وكان تحقيق لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، كشف الإثنين، أن "مجندتين إسرائيليتين مسلحتين ضمن دورية ومعهما كلب مهاجم، أجبرتا 5  فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن"، تموز/ يوليو الماضي، خلال مهمة شارك فيها عشرات الجنود.

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 05-09-2023 11:44 م
لم نسمع أى إحتجاج من عرص فلسطين ألمنتحل لإسم مخمود عباس ميرزا ألبهائى وارد إيران، يوم قامت حكومة إيران بطرد عائلة ميرزا من لإيران وقيام ألإنتداب ألبريانى ألذى كان قائما فى تلك ـأيام على فلسطين بالسماح لعائلة ميرزا باللجوء لفلسطين والسكن فى مدينة صفد فى شمال فلسطين ـ حيث ولد عباس وقام ألإنتداب ألبريطانى برعايته وتدريبه لما يقوم به هذه ألأيام من أعمال نجسه لتصفية ألقضية ألفلسطينية. هل عرفتم من هو عباس ياشعب فلسطين؟ إنه تلميذ ألأسفل منه ألمنتحل لإسم ياسر عرفات. تذكرت أليوم أن سىء ألذكر عرفات هو من أرشد ألعدو على مكان إختباء ألمناضل ألفلسطينى مروان ألبرغوثى حتى لا ينلفسه على زعامة فلسطين!!!!!!!!!!!!!!!