حقوق وحريات

إصابة 7 فلسطينيين بمواجهات واعتداءات في نابلس ورام الله

يواصل الاحتلال إغلاق مدخل بلدة برقة لليوم الثاني على التوالي- جيتي
يواصل الاحتلال إغلاق مدخل بلدة برقة لليوم الثاني على التوالي- جيتي
أصيب نحو 7 فلسطينيين بجراح مختلفة جراء اعتداءات للمستوطنين والاحتلال السبت في كل من نابلس ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع أربع إصابات اختناق بالغاز، وأخلت أفراد عائلة من منزلها بينهم سيدتان وطفلان، بالإضافة إلى إصابة واحدة بحروق باليد نتيجة قنبلة غاز، وذلك على خلفيات مواجهات وقعت في بلدة برقة شمال غربي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية السبت، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.


وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخل البلدة لليوم الثاني على التوالي، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما اضطرهم إلى سلوك طرق ترابية، للوصول إلى أماكن عملهم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


اعتداءات للمستوطنين

أصيب السبت، فلسطينيان برضوض، عقب اعتداء للمستوطنين على رعاة أغنام في قرية المغير شرقي مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين هاجموا رعاة أغنام في منطقة "القبون" شرقي القرية واعتدوا عليهم بالضرب المبرح بالعصي، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم برضوض.

يذكر أن مستوطنين أقاموا قبل نحو شهرين بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية في منطقة "القبون"، وتشهد تلك المنطقة اعتداءات متكررة للمستوطنين على المواطنين ورعاة الأغنام، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة ثلاثة من جنوده، خلال تفجير مقاومين عبوة ناسفة استهدفت مركبة في مدينة نابلس.

وتمكن مقاومون من إحراق آلية هندسية تابعة لجيش الاحتلال لدى دخولها نابلس، في حين ذكرت وسائل إعلام أن اشتباكات عنيفة جرت في المدينة التي تقع شمال الضفة الغربية.

وقالت مواقع إسرائيلية إن "العبوة كانت ستتسبب في كارثة لو انفجرت في باصات المستوطنين".
التعليقات (2)
الشيخ محمد سوالمه
الثلاثاء، 12-09-2023 02:17 ص
بسم الله الرحمن الرحيم اخوتنا في فلسطين سمعنا بان السلطه الفلسطينيه تسلمت مصفحات واسلحه من امريكا لتقوم السلطه الفلسطينيه بدور جيش الاحتلال وبدلا عنه في انهاء المقاومه في الضفه الغربيه لهذا يا اخوتي علينا في هذه الحاله استخدام عقولنا اكثر من عضلاتنا حتى لا تجركم اسرائيل الى حرب اهليه فلسطينيه وهذا ما تريده اسرائيل لهذا اذا استخدمتم عقولكم تستطيعون ان تجعلوا هذه المصفحات والاسلحه الامريكيه ليس فقط محايده بل وحتى في خدمتكم لقتال اسرائيل وذلك باللعب بعقول المسؤولين عن هذه الاسلحه الامريكيه في السلطة الفلسطينيه اما الرئيس محمود عباس فشبه ميؤوس منه لانه يحلم بالتشبث بالكرسي حتى ولو اصبح رئيسا على شبر في شبر من ارض فلسطين فهو مصاب بجنون السلطة والحكم و قدتستطيعون ان تلعبوا بعقله اذا عزفتم له على هذا الوتر الحساس وتر حب الرئاسه والتسلط وتستطيعون ان تعدوه وتمنوه بالحكم والسلطه لانه ربما الوطنيه قد تبخرت من دماغه ومن قاموسه فالعبوا بعقله بالتدريج الى ان تهدوه سواء السبيل ونفس الشيئ افعلوا بالمسؤولين عن الاسلحه الامريكيه في السلطه الفلسطينيه ان لم يرجعوا الى عقولهم ووطنيتهم الحقيقيه وضمائرهم وحتى بامكانكم عبر اعلامكم التاثير على العناصر المقاتله في اجهزة السلطه والمخدوعون فكريا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته