سياسة دولية

ترامب لن يمثل شخصيا أمام المحكمة في جورجيا.. ويدفع ببراءته

تضم لائحة الاتهام الموجهة إلى ترامب 13 تهمة جنائية منها ممارسة الابتزاز - جيتي
تضم لائحة الاتهام الموجهة إلى ترامب 13 تهمة جنائية منها ممارسة الابتزاز - جيتي
أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه بريء من لائحة اتهام جنائية واسعة النطاق في ولاية جورجيا، تتعلق بمحاولاته إلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020.

 وقال ترامب في وثيقة قدمها للمحكمة العليا لمقاطعة فولتون: "كما يتضح من توقيعي أدناه، فإنني أنفي هذا الاتهام الرسمي، وأقول إنني غير مذنب فيما يتعلق بلائحة الاتهام في هذه القضية"، بحسب وكالة رويترز.

ويعني هذا أن ترامب لن يظهر شخصيا أمام المحكمة الأسبوع المقبل لمواجهة لائحة الاتهامات، وأنه تنازل عن حقه في المثول بشكل شخصي أمام المحكمة في مقاطعة فولتون الأسبوع المقبل.

 وتضم لائحة الاتهام 13 تهمة جنائية، منها ممارسة الابتزاز، بسبب ممارسته الضغط على مسؤولين بالولاية لإلغاء خسارته في انتخابات 2020.

وتتضمن التهم الجنائية إعداد ترامب المزعوم لقوائم مزيفة من الناخبي؛ن لتقويض تصديق الكونغرس على فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

إظهار أخبار متعلقة


وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين، 41 تهمة جنائية تتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وتخلى العديد من المتهمين المشاركين لترامب عن ظهورهم في المحكمة، وأقروا بأنهم غير مذنبين، بما في ذلك محاميه السابق، سيدني باول.

وشهدت قضية جورجيا إصدار رابع لائحة اتهام لترامب، إذ يواجه الرئيس السابق محاكمة في ولاية نيويورك تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، ومحاكمة اتحادية بفلوريدا تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

وندد ترامب بعد الإفراج عنه بما سماها "المهزلة القضائيّة والتدخّل الانتخابي"، إذ أطلق سراحه بكفالة مالية قدرها 200 ألف دولار، بعد أخذ بصماته والتقاط صورة جنائية له.

ويذكر أن ترامب قد كتب في منشور على منصته للتواصل "تروث" قبل تسليم نفسه، "إنه يوم حزين آخر في أمريكا.. أحاكم لأنّني تحلّيت بالشجاعة في التشكيك في انتخابات مزورة ومسروقة".

ويواجه ترامب أربع محاكمات جنائية العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، الذي يبدأ في كانون الثاني/ يناير المقبل، وفي ذروة الحملة الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.
التعليقات (0)