سياسة دولية

مهمة جديدة لـ"ناسا" نحو محطة الفضاء الدولية بمشاركة أربعة أفراد

"كرو-7" هي المهمة الروتينية السابعة للشركة التي يملكها إيلون ماسك- جيتي
"كرو-7" هي المهمة الروتينية السابعة للشركة التي يملكها إيلون ماسك- جيتي
أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، السبت، مهمة جديدة إلى محطة الفضاء الدولية، من المتوقع أن تستمر لأكثر من 6 أشهر.

وأقلعت مركبة "دراغون إندورانس" من إنتاج "سبايس إكس"، عند الساعة الـ03,27 (الساعة 07,27 ت غ) من مركز كينيدي الفضائي التابع لـ"ناسا" في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، في مهمة، حاملة أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

وتقود مهمة "كرو-7" الأمريكية ياسمين مقبلي من "ناسا"، برفقة: الدنماركي أندرياس موغنسن، والياباني ساتوشي فوروكاوا، والروسي كونستانتين بوريسوف.

وكانت عملية الإقلاع أرجئت إلى السبت لمنح المهندسين يوما إضافيا لفحص مكوّن في مركبة "كرو دراغون"، على ما قالت "ناسا" في مدونة.

وستقضي المركبة الفضائية "دراغون"، أكثر من 24 ساعة قبل الوصول إلى محطة الفضاء الدولية، التي تبعد 420 كيلومترا فوق سطح الأرض.

و"كرو-7" هي المهمة الروتينية السابعة لشركة "سبايس أكس" التي يملكها إيلون ماسك، إلى محطة الفضاء الدولية. وكانت المهمة الأولى أنجزت في 2020.

اظهار أخبار متعلقة


وسيمضي طاقم المهمة ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية حيث سيجري أفراده تجارب علمية من بينها جمع عينات خلال الخروج إلى الفضاء، لمعرفة ما إذا كانت المحطة تصدر كائنات حية دقيقة من خلال فتحات نظام حفظ الحياة.


والهدف من ذلك معرفة ما إذا كانت هذه الكائنات الحية المجهرية قادرة على الصمود والتكاثر في الفضاء.

وسيقوم الفريق بتحليل ما إذا كان من الممكن التخلص من الكائنات الحية الدقيقة من فتحات المحطة الفضائية، وقذفها في فراغ الفضاء.
التعليقات (0)