اقتصاد دولي

فك تجميد أصول إيرانية في كوريا الجنوبية.. مبلغ ضخم سيدخل خزينة طهران

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن الأصول المفرج عنها ستُستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي- جيتي
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن الأصول المفرج عنها ستُستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي- جيتي
 ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية اليوم الاثنين، أن أصولا إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية جرى تحويلها إلى البنك المركزي السويسري الأسبوع الماضي لتبديلها بعملات أخرى وإعادتها إلى إيران.

وذكرت وكالة يونهاب إنفوماكس نقلا عن مصدر في سوق العملة لم تسمه أن البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) يعتزم تبديل الأصول بحيازاته، وهي أصول بالوون الكوري الجنوبي تبلغ قيمتها ستة مليارات دولار، إلى الدولار ثم إلى اليورو، وأضافت أن هذا سيحدث عبر تحويل ما يتراوح من 300 مليار وون (223.85 مليون دولار) إلى 400 مليار وون يوميا على مدى خمسة أسابيع.

ورفض مسؤول في وزارة المالية الكورية الجنوبية تأكيد ما ورد في التقرير، مشيرا إلى حساسية المسألة من الناحيتين القانونية والدبلوماسية.

اظهار أخبار متعلقة


الإفراج عن الأمريكيين
في سياق متصل، أعلن ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن إجراءات الإفراج عن الأمريكيين المحتجزين في إيران ستستغرق ما يصل إلى شهرين.

وقال كنعاني: "أعلنت السلطات المعنية إطارا زمنيا محددا وستستغرق هذه الإجراءات شهرين على الأكثر".

وتوصلت إيران والولايات المتحدة مؤخرا إلى اتفاق سيجري بموجبه إطلاق سراح خمسة أمريكيين محتجزين في إيران في مقابل الإفراج عن أصول إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية وإرسالها إلى حساب في قطر يمكن لإيران الوصول إليه.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الأسبوع الماضي، إن الأصول المفرج عنها ستُستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي.


التعليقات (5)
محمد علي
الأحد، 27-08-2023 12:00 م
على نفس مقولة أهلنا في غزة المحتلة شكرا قطر ،،، باسم الشعب السوري الحر ،،، أود أن اعبر ل قطر و حكومتنا عن مدى امتناننا للمشاركة في المزيد من القتل و التشريد و تدمير سوريا و احتلال عواصم 3 دول عربية اسلامية من قبل إيران الاجرامية بحماية و سكوت دولي و مساعدة قطر ،،،، المهم قطر و اموالها و شعب تعداد ال 20 الف و مشتريات الصيف في لندن و جينيف و المونديال تكاليف المليارات، ،، حتى ترضى عنها إيران الاجرام و تمولها و تمويل الاجرام ،،،،، تنبطح قطر للارانيين و ترفع ،،، حتى ينتهي الإيراني من ،،،، في قطر ،،، من الصعب أن نتخيل ماذا يفعل طغاة العرب للبقاء على الكرسي ،،، حتى لو تدمر العالم العربي الإسلامي أمام أعينهم، ،،،
كرار
الإثنين، 21-08-2023 04:20 م
يحاولون رشوة الشعية الايرانيين قبل اعلان التطبيع مع الكيان الصهيوني يخافون ان يوجه الشيعة اعلامهم لايقاض الفكر الجمعي المنوم
بهرام
الإثنين، 21-08-2023 11:19 ص
سوف تستخدم الأموال المفرج عنهم لتسمين أفراد ميليشيات كل من: الحشد العراقي، والحوثي، والنظام السوري، وحزب ايران اللبناني. ولن يصل منها إلى أفواه الإيرانيين الفقراء الجوعى ثمن رغيف خبز.
كفى
الإثنين، 21-08-2023 10:25 ص
من مؤشرات انخفاض مستوى الذكاء لدى الفرد العربي(I.Q) اقتناعه بما يلي: العداء الإيراني الأميركي، وصلة حزب الله بالله، وارتباط النظام السوري بالممانعة والمقاومة، ومصرية السيسي، ونقاء ياسر عرفات، وشرف محمود عباس، وعدم وجود مؤامرات على الإسلام والمسلمين.
د. سناء
الإثنين، 21-08-2023 10:15 ص
التخادم الأمريكي الاسرائيلي الإيراني يفيد الأطراف الثلاثة، وضحيته هم المسلمون في سوريا ولبنان والعراق واليمن.