حول العالم

حالات الانتحار في الولايات المتحدة تصل أعلى مستوياتها منذ عقود

السلطات الأمريكية تعزو زيادة الانتحار للتوافر المتزايد للأسلحة- CC0
السلطات الأمريكية تعزو زيادة الانتحار للتوافر المتزايد للأسلحة- CC0
بلغت حالات الانتحار التي انتهت بالوفاة 49500 حالة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2022 فقط، وهو أعلى رقم على الإطلاق منذ عقود، وفقًا للبيانات الرسمية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ولم تحسب مراكز السيطرة على الأمراض معدل الانتحار لهذا العام بعد، لكن البيانات المتاحة تشير إلى أن حالات الانتحار أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

يحذر الخبراء من أن الانتحار أمر معقد، وأن الزيادات الأخيرة قد تكون مدفوعة بمجموعة من العوامل، بما في ذلك ارتفاع معدلات الاكتئاب ومحدودية توافر خدمات الصحة العقلية، بحسب ما ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

وجاء في البيانات أن الدافع الرئيسي هو التوافر المتزايد للأسلحة، وهو ما أكدته نائبة رئيس الأبحاث في المؤسسة الأمريكية لمنع الانتحار، جيل هاركافي فريدمان.

وأضافت فريدمان: "لا أعرف ما إذا كان بإمكانك التحدث عن الانتحار دون الحديث عن الأسلحة النارية".

وتضمنت الإحصائيات أن محاولات الانتحار التي تنطوي على أسلحة نارية تنتهي بالموت أكثر بكثير من تلك التي تستخدم وسائل أخرى، إذ انتشرت مبيعات الأسلحة من خلال تسهيل بيعها للاستخدام الشخصي.

واستخدم تحليل أجرته جامعة جونز هوبكنز مؤخرًا بيانات أولية لعام 2022 لحساب ارتفاع معدل الانتحار بالأسلحة النارية، إذ وجد الباحثون أنه للمرة الأولى، تجاوز معدل الانتحار بالأسلحة النارية بين المراهقين السود المعدل بين المراهقين البيض.

يذكر أن حالات الانتحار في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل مطرد منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2018، وشهد ذلك العام حوالي 48300 حالة انتحار، بواقع 14.2 لكل 100 ألف أمريكي.

وانخفض المعدل بشكل طفيف في عام 2019، ثم انخفض مرة أخرى في عام 2020 خلال العام الأول لوباء كوفيد 19، إذ ربط بعض الخبراء ذلك بظاهرة شوهدت في المراحل الأولى من الحروب والكوارث الطبيعية، عندما يتحد الناس ويدعمون بعضهم البعض.

لكن في عام 2021، ارتفعت حالات الانتحار بنسبة 4٪، وفي العام الماضي، وفقا للبيانات الجديدة، قفز الرقم بأكثر من 1000، إلى 49449 - بزيادة 3 ٪ تقريبا مقارنة بالعام السابق. 

وفي تفاصيل حالات الانتحار، كانت الفئة العمرية من 45 و64 عاما من أكثر النسب التي ارتفعت بواقع 7٪، بينما كانت النسبة 8٪ لدى الأشخاص الذين يبلغون 65 عاما أو أكبر. 

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: إن الرجال البيض على وجه الخصوص لديهم معدلات مرتفعة للغاية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم