سياسة دولية

روسيا تعتزم منع مقاتلة أمريكية من اختراق حدودها.. أرسلت "سوخوي-30"

أرسلت روسيا طائرة مقاتلة من طراز سوخوي-30 بسبب وجود طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم كيو - 9 إيه ريبر في البحر الأسود - تويتر
أرسلت روسيا طائرة مقاتلة من طراز سوخوي-30 بسبب وجود طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم كيو - 9 إيه ريبر في البحر الأسود - تويتر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن إرسال طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي-30"، من أجل منع طائرة أمريكية مُسيرة من اختراق حدود روسيا، من أعلى البحر الأسود.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الطاقم الروسي حدد الطائرة المسيرة على أنها طائرة استطلاع من طراز إ"م.كيو-9إيه ريبر"، وهي تتبع للقوات الجوية الأمريكية، فيما ابتعدت عن الحدود لدى اقتراب الطائرة الروسية منها.

‌وفي الجهة الأخرى، قال الرئيس الروسي السابق، ديميتري ميدفيديف، السبت، إن موسكو سوف تعمل على شن المزيد من الضربات من أجل استهداف الموانئ الأوكرانية، وذلك ردا على هجمات نفذتها كييف على سفن روسية في البحر الأسود، وهددت بـ"كارثة بيئية" لأوكرانيا.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي السابق، الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، الذي يرأسه الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، عقب هجمات بزوارق مسيرة أوكرانية، استهدفت سفينة حربية روسية في ميناء نوفوروسيسك، وعلى ناقلة نفط قرب شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا خلال سنة 2014.

يشار إلى أن ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الأوكرانية غير معترف به بموجب القانون الدولي، ولكن هذا هو سبب تكرار مثل هذه الحوادث.

وأضاف ديميتري ميدفيديف، في منشور له في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "المخادعين‭‭ ‬‬والمختلين لا يفهمون سوى القسوة والقوة، ومن الواضح أن الضربات على أوديسا وإزمايل وأماكن أخرى لم تكن كافية لهم".

واستنكرت روسيا بشدة ما وصفته بأنه "هجوم إرهابي أوكراني" على إحدى سفنها الناقلة للوقود في مضيق كيرتش وتعهدت بالرد على الهجوم.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن روسيا، استهدفت خلال الأسابيع القليلة الماضية، ميناء أوديسا الواقع على البحر الأسود، حيث يقع فيه المقر الرئيسي للبحرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ميناء إزمايل الأوكراني عبر نهر الدانوب من رومانيا، الشيء الذي أدّى إلى إلحاق جملة من الأضرار على مستوى بنيتهما التحتية، ومنشآت الحبوب.

وفي السياق نفسه، انسحبت موسكو، خلال الشهر الماضي، من "اتفاق الحبوب" الذي كان يسمح لأوكرانيا بتصدير حبوبها بكل أمان عبر البحر الأسود، فيما بدأت بشن هجمات على الموانئ بعد غارة أوكرانية على الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.
التعليقات (2)
واحد من الناس
الأحد، 06-08-2023 01:43 م
الحقيقة الواضحة وضوح الشمس لكل ناقد ان مقياس القوة يختلف تماما بين روسيا و أمريكا عن أي دولتين اخريين فحدود روسيا مع أوربا مباشرة و اي انفلات لزمام الأمور قد ينتج عنه استعمال الأسلحة النووية مما يجعل عواصم أوربا اهدافا سهلة و قريبة فالدمار لحلف الأطلسي سيكون اسرع و أقوى و في مثل هذه الحالة القوة العسكرية التقليدية تصبح غير ذات فائدة ... فالجميع يعلم تماما ان الحرب الحالية هي حرب ماراثون لاختبار من سيلجأ للتسليم بالأمر الواقع اولا و يرضخ للطالب الطرف الآخر و الا ستتحول لحرب نووية عالمية الجميع فيها خسران و خسارة أوربا هي الأكبر......
ناقد لا حاقد
الأحد، 06-08-2023 11:02 ص
مضحك جدا رقصات الدجاجة النصف مذبوحة و تمرغ الخنزير في الوحل و اقصد نظام روسيا التي لم تتمكن حتى من اخضاع اوكرانيا او اجتياحها في ايام فكيف الان تحاول او تدعي او حتى تزعم انها تقارع امريكا التي لديها اسطول جوي اكبر من روسيا و الصين و حتى دول اخرى معا و هذا ليس تمجيد ا تقديس لامريكا بل بكل بساطة و موضوعية قول الحقيقة ، ثم الخردة الروسية اثبتت انها استعراضية فقط يعني قصف و سياسة الارض المحروقة لا اكثر و سوريا اكبر ميدان شاهد على الجرائم الروسية ، ثم هذا الرئيس السابق لروسيا الذي هو على كل حال شاهد على الحرب ضد جورجيا في 2008 و كيف تساقطت الخردة الروسية قي سماء جورجيا ههههه تصريحات المسؤولين المسعورين الروس تثبت حجم اليأس الذي وصلوا اليه لا انتصار وشيك في اوكرانيا و لا سياسة دولية جيدة او مثمرة و الدليل حتى القمة الأفريقية مؤخرا كانت باهتة هههههه نظام فقد الكثير و سقطت البروباغندا الكاذبة و ثبت للعالم أنه روسيا مجرد دولة مارقة في العلاقات الدولية

خبر عاجل