رياضة دولية

إسبانيا تحجز مقعدا في ربع نهائي مونديال السيدات

وكانت إسبانيا أقصيت من الدور الأول في نسخة كندا 2015- أ ف ب
وكانت إسبانيا أقصيت من الدور الأول في نسخة كندا 2015- أ ف ب
تألقت إيتانا بونماتي بثنائية وتمريرتين حاسمتين، فقادت إسبانيا إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها الكبير على سويسرا (5-1) السبت في أوكلاند، معوّضة خسارتها الموجعة أمام اليابان في ختام دور المجموعات.

إسبانيا التي لم تتجاوز سابقاً ثمن النهائي ستلاقي في ربع النهائي الجمعة في أوكلاند الفائز بين هولندا وجنوب أفريقيا اللذين يلتقيان الأحد في سيدني.

وبعد أن سقطت الإسبانيات برباعية نظيفة في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثالثة، انتفضن أمام السويسريات اللواتي لم تهتز شباكهن في دور المجموعات.

لكن نجمة “لا روخا” أليكسيا بوتياس، حاملة الكرة الذهبية، لم تستعد عافيتها بنسبة 100% جراء الإصابة في الركبة، ودخلت في الدقيقة 77 من المواجهة؛ واستهلت البطولة بديلة ضد كوستاريكا، ثم لعبت أساسية في الثانية أمام زامبيا واليابان.

وأجرى مدرب إسبانيا خوركي فيلدا خمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام اليابان، فجلست الحارسة ميسا رودريغيز على مقاعد الاحتياطيات، لحساب كاتا كول، بديلتها في نادي برشلونة، بطل أوروبا، الذي تمثل بست لاعبات في التشكيلة الأساسية.

وأمام 43 ألف متفرج، في رقم قياسي لحضور مباراة كرة قدم في نيوزيلندا، فإنه انطلق المهرجان التهديفي مبكراً، مع تسديدة يسارية محكمة للاعبة وسط برشلونة بونماتي (5).

وعادلت سويسرا سريعاً بهفوة استعراضية عكسية من قلب الدفاع لايدا كودينا في ظهورها الأول في كأس العالم (11)، لكن إسبانيا استعادت التقدّم من رأسية ألبا ريدوندو (17).

وحققت بونماتي (25 عاماً) الثنائية متخطية ثلاث لاعبات، ومسجلة هدفها الثالث في النهائيات (36)، ثم عوّضت كودينا هفوتها قبل صافرة انتصاف المباراة (45).

وتقدّمت إسبانيا 4-1 على الاستراحة دون أن تسنح أي فرصة لمنتخب سويسرا.

وجاء الشوط الثاني أقل إثارة، فسجّلت إسبانيا الخامس عبر جنيفر هرموسو من تسديدة جميلة (70).

وكانت إسبانيا أقصيت من الدور الأول في نسخة كندا 2015، ثم ودّعت من ثمن النهائي بعدها بأربع سنوات في فرنسا أمام الولايات المتحدة التي أحرزت اللقب لاحقاً.
التعليقات (0)