سياسة عربية

إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار شرقي القدس واستشهاد المنفذ

وقعت العملية في في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس - تويتر
وقعت العملية في في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس - تويتر
أصيب خمسة مستوطنين إسرائيليين، الثلاثاء، خلال عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني، بالقرب من مركز تجاري في مستوطنة معاليه أدوميم، شرقي مدينة القدس المحتلة، فيما استشهد المنفذ، بحسب وسائل الإعلام العبرية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب مهند المزارعة برصاص الاحتلال في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن فلسطينيًا حاول تنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة معاليه أدوميم، فيما أعلنت قناة كان الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد الإصابات في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم إلى 5 إصابات، بعدما أعلنت في وقت سابق عن إصابتين.

وأعربت حركة حماس عن تأييدها لعملية، على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، الذي قال إن "عملية معاليه أدوميم بمدينة القدس المحتلة تأتي دفاعاً عن المسجد الأقصى ورداً على اقتحامات المستوطنين وأداء الطقوس التلمودية في ساحاته".

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن لجان المقاومة في فلسطين تأكيدها أن "عملية معاليه أدوميم صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية للعدو، واختراق يثبت فشله أمام أبطال شعبنا".

اظهار أخبار متعلقة


وزعمت صحيفة معاريف، في تحقيق أولي، أن "منفذ العملية من عمال النظافة في مستوطنة معاليه أدوميم، وركض باتجاه المركز التجاري في المستوطنة وقام بإطلاق النار صوب المستوطنين في المكان، وتم تحييده من قبل حارس أمن".

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال  الإسرائيلي إلى أن منفذ عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم كان يرتدي سترة ويحتمل أنه انتحل شخصية حارس أمن.
التعليقات (1)
محمد حسن كردي
الثلاثاء، 01-08-2023 03:18 م
يوجد فيديو للعملية يا ريت يتم نشره