سياسة عربية

5 قتلى بتفجير عبوة ناسفة في منطقة "السيدة زينب" بدمشق (شاهد)

العبوة الناسفة زرعت في سيارة للأجرة- تويتر
العبوة الناسفة زرعت في سيارة للأجرة- تويتر
قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن 5 أشخاص قتلوا نتيجة تفجير هز منطقة السيدة زينب في ريف دمشق الخميس.

وأشارت "سانا" إلى أن التفجير وقع نتيجة عبوة كان مزورعة في دراجة نارية، بجانب سيارة أجرة، ما تسبب في سقوط القتلى و 21 جريحا.
 
وقع الانفجار بالقرب من أحد المقرات الأمنية في المنطقة، على بعد نحو 600 متر من مقام السيدة زينب" الذي يضم ضريح السيدة زينب، وتزامن مع تواجد عدد كبير من المشاركين في مواكب عاشوراء.

وتداولت حسابات لقطات لمكان الانفجار، وتم إخلاء عدد من القتلى والمصابين، ويظهر في المكان دمار كبير نتيجة التفجير.

اظهار أخبار متعلقة


وهذا التفجير هو الثاني الذي يقع في المنطقة، حيث انفجرت دراجة مفخخة، قام بركنها أحد الأشخاص، بجانب حافلة نقل للركاب.

وتسبب التفجير في إصابة شخصين، في المنطقة التي تشهد مراسم إحياء ذكرى عاشوراء لدى الشيعة، وتقام فيها فعاليات خاصة بهم يحضرها عدد كبير من الأشخاص.





التعليقات (4)
أنثروبوليجيست
الجمعة، 28-07-2023 11:47 ص
لمن لايعرف المنطقة.. منطقة السيد زينب تعتبر في ضواحي الشام وليست بعيدة كثيرا عن المطار، وبها مسجد وضريح يزعم الروافض السماسرة والمرتزقة أنه للسيدة زينب من آل البيت! ومن أن دعي جحش سوريا القاتل الذي إغتصب الرئاسة بعد أن فطس ابوه الجحش الكبير.. بعد أن جلب الجحش الفرس الإستعمار سوريا تمكن الفرس من منطقة السيدة زينب واحالوها الي ماهو لزواج المتعة والمتعة الأخرى فارسية اللواط وإغتصاب الأولاد وجعلنا ساحات المسجد ومحيطة أماكن للطم أنفسهم بالنعل والبكاء الهادي التمثيل حزنا على زينب وآل البيت! بل أحالوا المنطقة كلها إلى مايشبة قم الصغرى، فكل شئ فارسي حتى لافتات المحلات والقالات باللغة الأعجمية الفارسيه.. وطبعا وكرا ومركزا لبيع وتدخين الحشيش والايفون الإيراني والمخدرات الحزب لاتية من لبنان. هذا التفجير العدلي تمثيلك ولعبة جحشية فارسيه خاصة مع يوم اللطم والرقص والحشيش المرافق العاشر من محرم الشيعي بخرافاتيه وليس السني بطاعاته وصومه.مالذي يخطط له سادة جحش سوريا؟ هل هو ارهاب مابقى من سنة حول المنطقة لتهجطرهم والاستيلء على بيوتهم أراضيهم وممتلكاتهم كما فعلوا في المدن والمناطق الأخرى في سوريا العزيزة؟ خاصة أن إحراق منطقة باب سريجة التاريخية السنية وسط الشام كان قبل أيام مما سبب نكبات وترهيب للمنطقة التاريخية السنية بكل ماتحمل من عبق الشام طيبتها وشرد عشرات الأسر السنية وأصحاب محلات بسطاء بالكاد يجدوا دخلا منها يسترهم من التسول. الحال في منطقة السيدة سكينة وسط أحياء الشام القديمة التي لاتبعد عن الجامع الأموي كثيرا أصبح كل مافيهافارسيا.. مسخت شخصيتهاالعربية السنية بكل ماتحمل الكلمة من معاني. تحس وانت تسير في سوقها كأن في حي في قم او أصفهان.. فارسي المحلات البضائع السلوكيات. مجرم سوريا جحشها صانع المخدرات وأخوه المجرم طغوا ويزداد طغيانهم بعد أن رحب بهم أعراب بلا قيم ولا أخلاق ولا مبادئرغم كل الجرائم وتشريد السنة السوريين وإغتصاب بيوتهم مزارعهم واملاكهم! مالذي ستظهره الأيام ومالذي سيكون في الشام وفي كل سوريا؟
محمد
الجمعة، 28-07-2023 02:13 ص
الله يرحم الشهداء ويلهم اهاليهم الصبر والسلوان ويشفي الجرحى وينتقم من كل ظالم
سعدو
الجمعة، 28-07-2023 01:50 ص
هذا الاسلوب في التفجيرات معلوم عند عموم الناس في سوريا فكلما أشتدت ازمات النظام الداخليه يلجأ الى هذه الاعمال القذره وضباط المخابرات والامن النصيري الاسدي لهم خبرات عاليه فيرهذا المجال وحتى نعرف ما هو المقصود من وراء قيام النظام بهذا العمل انتظروا عدة ايام او اسابيع لنرى ماهي القوانين التي ستصدر وماهية التغييرات التي تسعى من وراءها مليشيات مجوس ايران وتوابعها وحسب ظننا ان الفرس والروافض يسعون الى جعل منطقة زينب قلعه حصينه للمجوس فقط وطرد باقي السكان الغير مرغوب فيهم وهذا بفرض الامر الواقع طبعاً تغيير ديموغرافي سكاني وهذا الامر معروف ومتفق عليه منذ اتفاق خنزير البيت الاسود اوباما ريس امريكا السابق وبين ملالي ايران المجوسيه واداة التنفيذ هم الكلاب النصيريه القابعين في جبال العهر الذين باعوا الارض والعرض لمجوس ايران.
أحمد
الخميس، 27-07-2023 06:13 م
ايران تلجأ لتفجيرات من هذا النوع لتبرر بها عمليات قتل و تهجير السنه من دمشق حصل هذا سابقا في تفجير سامراء و الذي دفع ثمنه الالاف من اهل السنه و حملات تهجير لهم من بغداد و بعد سنوات تبين ان المقبور سليماني لعنه الله كان وراءه بل قام بتصفيه الصحفيه اطوار بهجت و فريق العربيه الذي كان قريبا من سامراء و كشف الحقيقه