علوم وتكنولوجيا

إلى أين يأخذ إيلون ماسك "إكس".. تعرف على التطبيق "الخارق"

غير إيلون ماسك علامة تويتر من الطائر الأزرق إلى علامة الحرف "X"- جيتي
غير إيلون ماسك علامة تويتر من الطائر الأزرق إلى علامة الحرف "X"- جيتي
قال الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، إنه يستعد لتحويل تطبيق "إكس" "توتير" سابقا، إلى خدمة وسائط اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين إدارة "عالمهم المالي بالكامل"، كجزء من رؤيته لـ "تطبيق يتضمن كل شيء".

وأضاف الملياردير، إن شراءه لموقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار كان بمثابة "تسريع" لبناء تطبيق خارق، يشمل العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة إلى وظائفه الحالية.

وأوضح أن "تويتر ليست مجرد شركة تعيد تسمية نفسها، ومستمرة في فعل الشيء نفسه، حيث كان اسم تويتر منطقيا عندما كان مسموحا فقط بكتابة تغريدة مكوّنة من 140 حرفا، مثل تغريد الطيور".



وتابع، أن "إكس" "تطبيق سيشمل كل شيء، من المعاملات المالية، والفيديوهات والاتصال والدردشة وغيرها، وبالتالي لن يصبح الاسم ملائما لطبيعة المنصة الجديدة".

ونوّه ماسك بأن الأشهر المقبلة، سوف تشهد إضافة ميزات جديدة إلى  التطبيق من شأنها أن تمنح المستخدمين "القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل".

وذكر موقع "إنسايدر"،  أن نوع الخدمات المالية التي يريد ماسك تقديمها عبر تطبيق "إكس"، لم يتضح بعد، لكن تقارير سابقة تحدثت عن طلب تويتر للحصول على تراخيص تنظيمية في الولايات المتحدة تسمح له بتقديم المدفوعات.

اظهار أخبار متعلقة



وتجدر الإشارة إلى أن تلك المبادرات ومن بينها إطلاق الخدمة الشهرية المدفوعة لتوثيق حسابات المشتركين بالعلامة الزرقاء كان يقف خلفها، إستر كروفورد، مديرة إدارة المنتجات السابقة بالشركة، التي انتشرت صورتها العام الماضي وهي نائمة في مكان عملها بمقر الشركة، بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وذكرت كروفورد بعد تسريحها مع عشرات الموظفين في شركة تويتر خلال شباط/فبراير الماضي، أن يلون مستعد لتجربة الكثير من الأمور، حيث سيفشل الكثير منها، وسينجح البعض الآخر.

وتتزامن التغييرات التي طرأت على تطبيق إكس، في الوقت يحاول فيه ماسك التخلص من تهديد تطبيق "ثريدز"، المنصة المنافسة لـ "إكس" ، والتي أطلقها مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" التي تملك منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم