سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وتحذير من انتهاكات أكبر بذكرى "خراب الهيكل" (شاهد)

دعوات إسرائيلية لاقتحام جديد للأقصى الخميس بذكرى "خراب الهيكل"- جيتي
دعوات إسرائيلية لاقتحام جديد للأقصى الخميس بذكرى "خراب الهيكل"- جيتي
في ظل حالة التوتر الأمني في القدس المحتلة وتصاعد الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين الأقصى بحماية القوات الخاصة الإسرائيلية. 

وأفادت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن "مجموعات استيطانية بأعداد كبيرة يقودها الحاخام يهودا غليك، اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بقوة السلاح صباح الأربعاء، بحماية الشرطة الإسرائيلية".



وأوضحت في حديثها لـ"عربي21"، أن "عشرات المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدوا صلوات تلمودية في جميع أنحاء المكان".

اظهار أخبار متعلقة


وحذرت إدارة الأقصى، من أخطار تهدد المسجد الأقصى، بسبب الدعوات المكثفة التي أطلقتها جماعات متطرفة، من أجل تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى الأربعاء والخميس في ذكرى "خراب الهيكل".

وأفادت إدارة الأقصى، بأن قوات الاحتلال المتواجدة على أبواب المسجد الأقصى، "تقوم بتفتيش الشباب والتدقيق في هوياتهم وحجز بعضها"، منوها إلى أن "عددا من عناصر الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية تتمركز على أبواب المسجد الأقصى".

وتتصاعد دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى في الأعياد والمناسبات المختلفة اليهودية، حيث يحتفل الاحتلال الخميس بذكرى مزعومة لما يسمى "خراب الهيكل"، حيث تخطط جماعات المعبد لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى.

 وبشكل مستمر، تعمل قوات الاحتلال على حماية المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى ومنع حراس الأقصى من القيام بعملهم في حماية المسجد ومنع انتهاكات المتطرفين، وفي بعض الأوقات تعتقل بعضهم وتعتدي على آخرين عند محاولة منع المستوطنين من أداء طقوسهم التلمودية التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى. 

وتهدف اقتحامات المتطرفين المستمرة، إلى فرض وقائع جديدة داخل الأقصى المبارك، وتتصاعد حدة الاقتحامات في الأعياد والمناسبات اليهودية المختلفة. 
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 26-07-2023 09:31 م
ألذى فتح شهية أليهود فى إقتحامات ألأقصى ، هو سىء ألذكر عرفات أو أرفات لعنة ألله عليه وعلى كل من والاه. ألكل يذكر ما حصل للحرم ألإبراهيمى فى ألخليل قبل سنوات، أيام ترؤس عباس لسلطة ألعار. قام مستوطن يهودى بإقتحام ألحرم ألإبراهيمى ساعة صلاة ألفجر وكان ألمصلون راكعين فى صلاتهم، قام ألمستوطن ألجبان بفتح ألنار عليهم وقتل 29 مصليا، بعدها قام بعض ألمصلين بالإمساك بالمعتدى ألجبان وقتله. بعدها قام ألسافل أرفات بمنح أليهود ألحق بالصلاة فى ألحرم. بعدها أصبح صلاة ألمسلمين فى ألحرم تتم بموافقة ألمحتل، بمعنى أصبح ألحرم لليهود هم من يسمح لمن يريدون وقتما يريدون بالصلاه فى ألحرم. هذا هو حال ألحرم ألإبراهيمى فى ألخليل هذه ألأيام. طبعا عباس إستمر فى سياسة أرفات حتى يومنا ألحاضر. هل عرفتم من عباس ومن أرفات؟ إنهما دخيلان على فلسطين، لا ينتميان أبدا لها وهما صهيونيان أكثر من بن غفير وسموتريتش ونتنياهو. دقى يامزيكة!!!!!!!!!!!!!!!

خبر عاجل